مصر تتعادل سلبيًا مع مالي.. بداية متواضعة للفراعنة في أمم إفريقيا وغياب تام لمحمد صلاح

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1813

مصر تتعادل سلبيًا مع مالي.. بداية متواضعة للفراعنة في أمم إفريقيا وغياب تام لمحمد صلاح

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 يناير , 2017 - 8:49 ص

(آشور- متابعة)..حسم التعادل السلبي لقاء مصر ومالي ، في مستهل مشوار الفراعنة ضمن منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها الجابون خلال الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير.شباط

شهدت النصف ساعة الأولى سيطرة نسبية لمنتخب مالي على وسط الملعب، لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على المرمي، فيما ظهر منتخب مصر مرتبكًا ولاسيما ثنائي الدفاع علي جبر وأحمد حجازي الذي أخطأ تقدير أكثر من كرة.

ومرت كرة طولية من أحمد حجازي في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، لتسقط بين مهاجم مالي وعلي جبر الذي ارتبك وسقط على الأرض أمام ياتاباري الذي اصطدم بجبر وسقط بدوره على الأرض، لتثور جماهير مالي وتطالب باحتساب ضربة جزاء.

وامتلأت مدرجات ستاد بورت جنتيل عن آخرها بجماهير مالي التي جاءت لمساندة منتخب بلاده أمام مصر.
يذكر أن جالية دولة مالي في الجابون كبيرة جدًا، وجاءوا من جميع أنحاء الجابون إلى مدينة بورت جنتيل لمساندة منتخب بلادهم، وهو ما تسبب في ازدحام مطار بورت جنتيل.

وشهدت الدقيقة 23 نبأ يئًا للمصريين بخروج الحارس أحمد الشناوي مصابًا، بعد سقوطه على الأرض للمرة الثانية، لإصابته في العضلة الخلفية.
حتى الدقيقة 29 عندما مرت ضربة ركنية من المدافعين ليقابلها كوليبالى فوق عارضة الحضري.
ولاحت لمنتخب مالي فرصة خطيرة في الدقيقة 40 إلا أن عصام الحضري خرج من مرماه، وتصدى لها في التوقيت المناسب.

فيما لاحت فرصة وحيدة للفراعنة خلال الشوط الأول، بعدما تلقى محمد صلاح طولية طارق حامد، وهيأها رائعة لمحمد النني على حدود منطقة الجزاء الذي سددها بباطن القدم فوق العارضة.

وظهر المنتخب المصري بشكل أفضل نسبيًا في بداية الشوط الثاني، حيث تبادل السيطرة على وسط الملعب مع مالي.

وحصل الفراعنة على ضربة حرة مباشرة من منطقة رائعة، أمام منطقة جزاء مالي في الدقيقة 50 سددها عبد الله السعيد ضعيفة في يد الحارس.
وتلقى تريزيجيه طولية جميلة من طارق حامد في الدقيقة 54 انطلق بها، ولعب عرضية متقنة لمروان محسن إلا أن سيسيكو تصدى لها ببراعة، وأخرجها إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 70 التغيير الثاني للمنتخب المصري بنزول رمضان صبحي بدلًا من محمد صلاح الغائب تمامًا عن اللقاء.
وأجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر التغيير الثالث والأخير، بنزول كوكا بديلًا لمروان محسن في الدقيقة 76 من زمن اللقاء.
وبنتيجة لقائي اليوم تصدر منتخب غانا المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما تساوى منتخبا مصر ومالي بنقطة واحدة، وتذيل منتخب أوغندا المجموعة بلا رصيد.(انتهى)

المصدر: الاهرام العربي..

مكة المكرمة