مصرف الجنوب الإسلامي اول من اعتمدها في العراق.. تطبيق نظام أتمتة العمليات الورقية والخصائص الحيوية من “01 Systems”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=10138

مصرف الجنوب الإسلامي اول من اعتمدها في العراق.. تطبيق نظام أتمتة العمليات الورقية والخصائص الحيوية من “01 Systems”

Linkedin
Google plus
whatsapp
6 أبريل , 2018 - 5:44 م

(آشور)..أعلن مصرف الجنوب الاسلامي للاستثمار والتمويل اليوم قيامه باختيار شركة “01 Systems” لتطبيق استراتيجية التحول الرقمي لدى البنك.

وقال مصدر مسؤول في المصرف ان شركة “01 Systems” ستقوم بتطبيق هذه الاستراتيجية على عدة مراحل ابتداءا بأتمتة خدمات الصراف عن طريق تطبيق نظام “القسيمة الرقمية” الذي يتيح للعميل القيام بعدة عمليات كالسحب والايداع والتحويل في الفروع عبر جهاز لوحي بسهولة ويسر دون الحاجة الى استخدام القسائم الورقية التقليدية او حتى مساعدة موظف الصرف.
التعرف على الزبون

واضاف ان المرحلة الثانية تاتي من عملية التحول الرقمي عبر تطبيق نظام التعرف الآلي على العميل عن طريق الخصائص الحيوية، وتكمن اهمية هذا النظام في كونه يتيح للبنك التعرف على العميل من دون الحاجة الى بطاقة الهوية الشخصية، لافتا الى ان ذلك عن طريق التحقق من الخصائص الحيوية لشرايين إصبع الزبون عن طريق اجهزة خاصة تتيح للبنك التأكد من هوية العميل والتي من شانها حل مشكلة التزوير وتسريع عملية التحقق من هوية العميل.
تشفير كافة البيانات

واشار الى ان النظام الجديد يتميز بمستوى أمني عالي، حيث يتم تشفير كافة البيانات المتعلقة بالعملية عن طريق الجهاز الالكتروني المستخدم بالإضافة الى التشفير الذي يوفره البرنامج، حيث يمكن عملاء مصرف الجنوب الاستفادة من هذه الخدمات في جميع الفروع، وبذلك يكون مصرف الجنوب اول مصرف يقدم هذه الخدمات النوعية في العراق.

الى ذلك اعلنت ادارة مصرف الجنوب الاسلامي ان شركة “أنظمة صفر واحد” وقعت اتفاقية مع مصرف الجنوب لتطبيق نظام إدارة عمليات الأعمال (Business Process Management) والارشفة الالكترونية، وذلك لإدارة وأتمتة عمليات بنك الجنوب الاسلامي المصرفية بأحدث الطرق وأخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال.(انتهى)

مكة المكرمة