مشاركات إماراتية وخليجية واسعة في شوط الجمل 15 تلاد محليات بـ مهرجان الظفرة 14

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=34000

مشاركات إماراتية وخليجية واسعة في شوط الجمل 15 تلاد محليات بـ مهرجان الظفرة 14

Linkedin
Google plus
whatsapp
4 ديسمبر , 2020 - 1:30 ص

مشاركين من مختلف الجنسيات في الشوط المفتوح بـ مسابقة الرماية

غداً الجمعة.. دخول الإبل المشاركة في انتاج العزبة لأبناء القبائل (3 مفاريد تلاد) بكار محليات

(ابو ظبي – آشور)..تستمر المنافسات في الأسبوع الخامس من مهرجان الظفرة بدورته 14، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، حيث شهدت شبوك مزاينة الإبل اليوم الخميس دخول مشاركات كبيرة من قطعان الإبل لخوض منافسات شوط الجمل تلاد 15 محليات، والذي سيتوج يوم غدٍ الجمعة 75 ناقة من جميلات الإبل بعد عرضها على اللجان الطبية والفرز والتحكيم.

مسابقة الرماية

مشاركين من جنسيات متعددة في مسابقة الرماية

شهد الشوط المفتوح في مسابقة الرماية، التي انطلقت صباح اليوم الخميس، إقبال مشاركين من جنسيات مختلفة لخوض منافسات الفوز بالمراكز الأولى، في المسابقة التي تقام في نادي الظفرة للرماية ضمن مسابقات مهرجان الظفرة بدورته 14، والتي خصص لها 10 جوائز قيمة، وتستمر بشكل يومي لغاية 31 ديسمبر الجاري.

والمسابقة مفتوحة أمام كافة الأفراد من مواطنين ومقيمين وزوار ممن تزيد أعمارهم عن 16 سنة، حيث أن المسابقة تقام ضمن دورين (تمهيدي ونهائي)، وتعتمد على استخدام بندقية ساكو عيار 223 والرماية لمسافة 200 متر بوضعية الرقود وفي إطار زمني لكل متسابق مدته 15 دقيقة ، وذلك

ويتم تخصيص 5 طلقات لكل رامٍ لتضبيط الهدف و 10 طلقات للمسابقة، ويسمح للرامي في المسابقة بعدة محاولات لإعادة رمايته، وتعتمد له أعلى نتيجة حصل عليها في المحاولات وتكون تكلفة المحاولات على الرامي.

وقد حددت اللجنة المنظمة للمهرجان بالتعاون مع إدارة النادي وبالتنسيق مع الجهات المعنية، عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل سلامة المشاركين والعاملين، ومنها اجراء فحص (كوفيد –19) قبل موعد المشاركة في المسابقة بـ 5 أيام و 14 يوم للحاصلين على اللقاح كحد أقصى، والالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وعمل فحوصات الحرارة، وغيرها من الإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في موقع المهرجان.

شوط إنتاج العزبة (3 مفاريد تلاد) بكار محليات

تبدأ، صباح يوم غد الجمعة، الإبل المشاركة في شوط انتاج العزبة لأبناء القبائل (3 مفاريد تلاد) بكار محليات، بالدخول إلى الشبوك المخصصة، وذلك استعدادا للإعلان عن النتائج يوم السبت، بعد عرضها على لجان الفرز والتحكيم، وقد خصص لهذا الشوط 10 جوائز قيمة.

ويأتي شوط إنتاج العزبة تلاد لتشجيع ملاك الإبل على الاهتمام بالإبل الأصيلة والحفاظ عليها والمساهمة في تكاثرها، وحث أبنائهم على رعاية هذه الإبل وتحفيزهم ليتناقلوا هذا الموروث العريق المرتبط بأهل الإمارات والخليج على حد سواء.

ويشترط للمشاركة في هذا الشوط تقديم 3 مطايا سن المفاريد من الإبل المولودة في عزبة المشارك وأن تكون الإبل مملوكه له ولأبنائه وليست مودعة لطرف آخر وليس له فيها شريك.

والتلاد هي الإبل المولودة عند مالكها ولم يتم شرائها، وسن المفرودة يطلق على الإبل التي أكملت عامها الأول لأنه يفرد عن أمه أي يفطم، وجمعها مفاريد، ومذكرها مفرود، أما بكار فهي جمع “بكره” وهو الاسم الذي يطلق على أنثى الإبل الصغيرة، فيما يطلق على الذكر الصغير “قعود”.(انتهى)

مكة المكرمة