مستشار الرئيس الايراني يتهم ” ترامب ” بنتشر فايروس كورونا في بلاده

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=26185

مستشار الرئيس الايراني يتهم ” ترامب ” بنتشر فايروس كورونا في بلاده

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 27, 2020 | 7:06 م

(آشور – وكالات )..القى مستشار الرئيس الايراني حسام الدين آشنا باللوم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في انتشار فايروس كورونا في بلاده، معتبرا سبب الانتشار السريع للفايروس، يعود لعدم جاهزية نظامها الصحي لمواجهة العدوى.

وقال آشنا عبر حسابه على  تويتر  ان : العقوبات الاقتصادية التي فرضها دونالد ترامب، وتواطؤ أوروبا، جعلت البنية التحتية للصحة العامة في إيران غير معدة بصورة كافية للاستجابة المناسبة لفايروس كورونا، مبينا :” ان سياسة ترامب تتحمل جزءا من المسؤولية عن انتشار هذا الفايروس والوفيات التي سببها”.

​وكانت وزارة الصحة الإيرانية، اعلنت مساء أمس السبت، تسجيل 205 حالات اصابة جديدة بفايروس كورونا الجديد خلال الـ24 ساعة الماضية، معلنة ارتفاع عدد حالات الاصابة الى 593 حالة، وحالات الشفاء الى 123 حالة، ووفاة 43 شخصا .

من جانبه أعلن الناطق باسم البرلمان الإيراني، أسد الله عباسي، وفاة النائب الإيراني المنتخب حديثا عن مدينة رشت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، محمد علي رمضاني بالفايروس.

وتابع عباسي : تقرر إجراء تحاليل لجميع أعضاء البرلمان الحاليين، مؤكدا تعليق جميع اجتماعات البرلمان العلنية وغير العلنية حتى إشعار آخر بسبب تفشي فايروس كورونا وإصابة 5 من أعضاء البرلمان.(انتهى)

مكة المكرمة