مركز لجين عمران في جزر القمر وفاديا الطويل في الخليل

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=30322

مركز لجين عمران في جزر القمر وفاديا الطويل في الخليل

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 11, 2020 | 12:22 م

(دبي – آشور).. تراس الأمين العام لهيئة المرأة العربية محمد الدليمي اجتماعا للجنة المكلفة بمتابعة خطوات تنفيذ مشاريع الحملة الدولية لمراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول العربية والإفريقية.              

الاستاذ محمد الدليمي والاعلامية لجين عمران

وقالت الدكتورة رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية بان الاجتماع الذي حضرته سفيرتا النوايا الحسنة للحملة الدولية الاعلامية لجين عمران والاعلامية فاديا الطويل وعدد من المختصين ناقش جملة من الخطوات العملية لمباشرة الاجراءات التنفيذية ومواكبة الجهد الاداري ووضع حجر الاساس ومباشرة الأشغال خلال الشهر القادم في كلا من مركز لجين عمران لصحة المرأة في جمهورية جزر القمر ومركز فاديا الطويل لصحة المرأة في مدينة الخليل في فلسطين.

واضافت النعيمي ان المجتمعون واللجنة المشرفة قرروا تسمية المركزين باسم لجين عمران وفاديا الطويل تعبيرا عن التقدير العالي لمشوارهما المتألق في الفضاء الاعلامي وتثمينا لمبادرتهما الكريمة في التطوع والتفرغ التام لتمكين المبادرة من تحقيق اهدافها الإنسانية وغاياتها النبيلة في التخفيف من معاناة النساء في البلدان الفقيرة جراء النقص في توفر الخدمات الوقائية والتوعية الصحية وهشاشة النظم الصحية في تلك البلدان..    

الاستاذ محمد الدليمي والاعلامية فاديا الطويل

ومن الجدير بالذكر ان هذه المراكز الوقائية ستقدم خدماتها للنساء بصورة مجانية وتشمل الكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان المبايض والصحة الانجابية والتوعية الصحية للنساء والدعم النفسي في المناطق النائية بأهمية الوقاية من الامراض والأوبئة.

 واختتمت المتحدثة الرسمية ان هيئة المرأة العربية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والحكومات والمنظمات والمؤسسات الدولية تعمل على تضافر الجهود والمساهمات لإنجاز خطة الحملة بتنفيذ خمسة مراكز في خمسة بلدان كل عام ولمدة خمسة سنوات وسوف تقوم سمو الأميرة دعاء بنت محمد الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية خلال الاسابيع القادمة وبحضور سفيرات النوايا الحسنة برفع الستار عن المجسم الفني الموحد لتلك المراكز ايذانا بانطلاق الخطوات التنفيذية والفنية والميدانية.(انتهى)

الاستاذ محمد الدليمي يتوسط الاعلامية لجين عمران والاعلامية فادية الطويل

مكة المكرمة