مركز بحوث البيئة يقيم الندوة العلمية الموسومة بعنوان” تحسين الواقع البيئي لصناعة الطابوق “

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=19046

مركز بحوث البيئة يقيم الندوة العلمية الموسومة بعنوان” تحسين الواقع البيئي لصناعة الطابوق “

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 7:48 م

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..برعاية رئيس  الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أمين دواي ثامر ، اقام مركز بحوث البيئة بالتعاون مع دائرة حماية وتحسين البيئة لمنطقة الوسط الندوة العلمية الموسومة ( تحسين الواقع البيئي لصناعة الطابوق ) على القاعة الخضراء في المركز .

وقال الاستاذ الدكتور عبد الحميد محمد جواد مدير مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية ، في تصريح لـ(آشور)”ان مبادرة من مركز بحوث البيئة تم التنسيق مع دائرة صيانة وحماية  بيئة منطقة الوسط بتنفيذ ندوة الواقع البيئي عن صناعة الطابوق في العراق وبالذات في منطقة النهروان.”

واشار جواد، الى،” دعوة الجهات المختصة في هذا المجال منها دائرة التنمية الصناعية ودائرة الصناعات الانشائية ن فضلا عن شركة تعبئة الغاز لطرح اربعة اوراق عمل مهمة لاستعراض الواقع البيئي واستعراض التقنيات المتاحة  لتطوير صناعة الطابوق وبالتالي الحد من الملوثات وتخفيف العبء البيئي على ساكني  منطقة النهروان.”

وبين جواد ،” ان الندوة جنت ثمارها ويبقى التواصل ما بين الجهات ذات العلاقة وتم الاتفاق على انه اللجان التحضيرية واللجنة العلمية  مستمرة في عملها لصياغة مشروع وطني متكامل يحسن من واقع صناعة الطابوق ويحسن من الواقع البيئي  في المنطقة ذات العلاقة. “

وشاركت شركة الزوراء العامة في الندوة العلمية وبحضور المهندس جلال حسين حسن معاون مدير عام الشركة بورقة العمل الثالثة ” صناعة الطابوق في القطاع العام/ المشاكل والحلول ومعالجة المطروحات الصناعية “

وقدمت  خلال الندوة اربعة اوراق عمل الاولى ،  من دائرة حماية وتحسين البيئة لمنطقة الوسط” الواقع البيئي لمعامل الطابوق في العراق”  . والثانية من المديرية العامة للتنمية الصناعية “صناعة الطابوق في العراق بين الواقع والطموح ” . والثالثة الشركة العامة للصناعات الانشائية ” صناعة الطابوق في القطاع العام / المشاكل والحلول ” و” معالجة المطروحات الصناعية” . والرابعة شركة تعبئة الغاز “تجربة تشغيل معامل الطابوق التقليدية  بأستخدام الغاز النفطي المسال ” (انتهى)

مكة المكرمة