مذكرة تفاهم بين هيئة الأوراق المالية ونظيرتها الاردنية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=16842

مذكرة تفاهم بين هيئة الأوراق المالية ونظيرتها الاردنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 21, 2020 | 4:16 م

(عمان – آشور)..وقعت هيئة الأوراق المالية ونظيرتها الاردنية اليوم بالعاصمة عمان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تنظيم وتطوير سوقي رأس المال في البلدين.

ووقع المذكرة رئيس هيئة الأوراق المالية الدكتور علاء عبدالحسين الساعدي ورئيس هيئة الأوراق المالية الاردنية محمد صالح الحوراني.

وتركز المذكرة على التعاون وتبادل الخبرات بهدف تطوير الأطر التشريعية والفنية الناظمة لقطاع الأوراق المالية في البلدين بما في ذلك الأطر المنظمة لعمل الجهات الخاضعة لرقابة الطرفين، وتطبيق المعايير الدولية فيما يتعلق بإصدار الأوراق المالية وإدراجها والإفصاح الكامل عن المعلومات اللازمة للمستثمرين ضمن المواعيد المحددة في التشريعات.

وأشاد الساعدي بالتعاون بين الجانبين، معربا عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم التي جاءت في إطار هذا التعاون المثمر الذي بدأ مع إنشاء الهيئة العراقية. وقال: إن المذكرة تشكل فرصة أخرى للاستفادة من الخبرات والتجربة الأردنية الناجحة في مجال تطوير سوق رأس المال وحماية المستثمرين والمتعاملين في السوق.

من جانبه اكد الحوراني، أن المذكرة تشكل خطوة أخرى في سجل التعاون المستمر بين مؤسسات سوق رأس المال في البلدين الشقيقين، بما يسهم في تطوير الأطر التنظيمية والفنية والمناخ الاستثماري بالأسواق المالية في البلدين وجهود حماية المستثمرين فيهما.


مواضيع عشوائية

مكة المكرمة