محافظ صلاح الدين يستلم مطالب المتظاهرين ويدعو إلى تشكيل لجنه لمتابعة مصير المفقودين

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2297

محافظ صلاح الدين يستلم مطالب المتظاهرين ويدعو إلى تشكيل لجنه لمتابعة مصير المفقودين

Linkedin
Google plus
whatsapp
8 فبراير , 2017 - 8:08 م

(آشور)..تسلم محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري المطالب التي قدمها المتظاهرون السلميون من أهالي المحافظة وسط مدينة تكريت ، فيما طالب بتشكيل لجنة لمعرفة مصير المفقودين ، أكد على إطلاق سراح الأبرياء والتعاون بين القوات الامنيه والمواطنين..
وقال محافظ صلاح الدين خلال حضوره جانبا من التظاهرة أن مجلس المحافظة دعى إلى تظاهرات سلمية للمطالبة بإعادة النازحين باستثناء المسيئين والذين حددتهم مواثيق الشرف والمعلومات الأمنية.
وكشف المحافظ أن أكثر من 300 مختطف مجهول المصير من ابناء المحافظة لانعرف الجهه التي اعتقلتهم مبينا اننا لا نعترض على اعتقالهم إذا كانوا مرتبطين بـ(داعش) وبنفس الوقت نطالب الحكومة المركزية ان تاخذ دورها والكشف عن مصير هؤلاء المعتقلين وفضح الجهات التي تقف وراء اختفاءهم.
وطالب المحافظ بزيادة التنسيق بين الحكومة الحلية والقوات الأمنية وقيادات الحشد الشعبي لأننا نريد دولة مؤسسات يحترم فيها دور كل جهة.
.
ودعا الجبوري مجلس المحافظة والمنظمات غير الحكومية لأخذ دورهم في تعزيز ثقافة التظاهر السلمي للمطالبة بالحقوق والتعاون مع الأجهزة الأمنية لوقوف بوجه حالات الاختطاف التي بات المجتمع يشمئز منها .وانتقد ضعف دعم الحكومة المركزية لمحافظة صلاح الدين متساءلا (متى تهتز شوارب الحكومة المركزية على صلاح الدين ) لافتا أن هذه التظاهرات ليس كسابقاتها التي جلبت الويلات للعراق.(انتهى)

مكة المكرمة