محافظ بغداد يحذر من محاولات رفع سعر اسطوانة الغاز ويؤكد: سنحاسب من يستغل ذلك

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=389

محافظ بغداد يحذر من محاولات رفع سعر اسطوانة الغاز ويؤكد: سنحاسب من يستغل ذلك

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 22, 2020 | 5:33 م

المشهد نيوز/ بغداد
حذر محافظ بغداد علي التميمي، الأحد، من محاولات رفع سعر اسطوانة الغاز، وفيما بين أن ما حدث بمعمل غاز التاجي لن يولد أزمة على الإطلاق، هدد بمحاسبة من يقوم باستغلال ذلك.

وقال التميمي في بيان تلقت المشهد نيوز، نسخة منه “اننا نحذر وبشدة كل من يحاول استغلال ماحدث اليوم من اعتداء ارهابي على معمل غاز التاجي وتحويل الامر الى ازمة عبر رفع اسعار اسطوانات الغاز السائل”، مبينا ان “ماحدث لن يولد ازمة على الاطلاق وان وزارة النفط لديها خزين كاف من هذا الوقود”.

وأضاف التميمي أن “هناك بعض ضعاف النفوس يعتاشون على الأزمات فلا توجد هنالك أزمة للغاز في بغداد”، لافتا إلى “وجود اكثر من معمل لتجهيز الغاز في بغداد سواء في الدورة اوالرصافة تصل الى قرابة (١٣) معمل لتعبئة الغاز الى جانب وجود معمل في بابل”.

ودعا التميمي “المواطنين الى عدم خزن الغاز او المبادرة لشراء اسطوانات الغاز إلاضافية لمنع بعض الجشعين من ان يتاجروا بهذه الأزمة”، موضحا انه “تم التنسيق مع المجالس البلدية ومدراء النواحي لمحاسبة ومتابعة من يستغل هذه الأزمة”.

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم، عن إحباط محاولة “إرهابية” للسيطرة على معمل غاز التاجي شمالي بغداد بواسطة ستة انتحاريين تم قتلهم جميعا، فيما أفاد مصدر امني بأن حصيلة الهجوم بلغت خمسة قتلى و13 جريحا.

كما أعلنت وزارة النفط، اليوم، إخماد الحريق الذي اندلع في معمل غاز التاجي بـ”فترة قياسية”، مشيرة إلى وجود جهات “تبالغ” بحجم الحادثة، وفيما أكدت أن المعمل للخزن وليس للإنتاج، بينت أن الهجوم لم يؤثر على تجهيز المواطنين باسطوانات الغاز.

مكة المكرمة