مجموعة من الناشطات الأردنيات يطلقون مبادرة ( سوا الاردن ) للأعمال الإنسانية والخيرية .

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=27718

مجموعة من الناشطات الأردنيات يطلقون مبادرة ( سوا الاردن ) للأعمال الإنسانية والخيرية .

Linkedin
Google plus
whatsapp
22 أبريل , 2020 - 9:37 م

(آشور – متابعة ).. أطلقت مجموعة من الناشطات الأردنيات مبادرات إنسانية تستهدف الى تخفيف معاناة الشرائح ذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء والمحتاجين والعوائل العقيقة في المملكة الاردنية الهاشمية .

وخلال لقاء مع رئيسة المبادرة سفيرة السلام الدولي السيدة غدير حلاوة التي قدمت شرحًا مفصلا عن المبادرة وأهدافها والنشاطات التي قامت بها المجموعة ( سوا الاردن ) وكيفية تلقي الدعم والعون .

واكدت السيدة حلاوة على ان المجموعة اعتمدت على الإمكانيات الذاتية حيث لم تتلقى أي دعم من أي جهة داخلية او خارجية وتبنت من خلال فعاليات  تنظمها المجموعة لسيدات المجتمع الأردني في جلب المساعدات للمبادرة .

وعن النشاطات التي قامت بها المجموعة وصحت السفيرة حلاوة ان مبادرة ( سوا الاردن) قامت بالعديد من النشاطات الميدانية وقدمت خلال برنامجها المنظم والذي تم إيقافه بسبب ما آلت اليه الأوضاع بسبب تفشي وباء الـ “كورونا”  وتعطيل كافة النشاطات الإنسانية في المملكة . ولكن قبل ذلك قامت المجموعة بتقديم المساعدات العينية للعوائل العفيفة في مناطق مختلفة من المملكة . وكذلك كان لطلبة المدارس في المناطق الشعبية حصة من تلك المعونات وبعض الفئات المجتمع المتضررين بسبب الأوضاع الاقتصادية الخانقة التي يمر فيها العالم والأردن .

وعن دعم منظمات المجتمع المدني للمبادرة أوضحت معالي السفيرة حلاوة ان المجموعة تواصلت من خلال علاقاتها الخاصة مع بعض الشخصيات الدولية ومنظمات المجتمع المدني التي أثنت على دور المرأة الاردنية عموما ودور مجموعة سوا الاردن خصوصا ومن بين تلك المنظمات شبكة الاخاء للسلام وحقوق الانسان ورئيسها معالي السفير الدكتور سردار سنجاري الذي أعلن عن استعداده لتقديم كل ما يمكن تقديمه للمجموعة من دعم معنوي وإعلامي وعيني لانجاح مثل هذه التجارب الفردية الإنسانية في المجتمعات الشرقية وبالأخص العربية منها حيث تعاني الكثير من الشرائح المجتمعية الفقر بسبب البطالة والأزمات الأخرى التي نعيشها منذ سنوات في العديد من الدول العربية . وكذلك أوضحت السفيرة حلاوة انه تم تقديم العون من المنظمة الألمانية للتنمية والسلام والتي يترأسها معالي السفير الدكتور عزالدين فندي بواسطة الدكتورة الناشطة المهندسة وسفيرة السلام الدولي سكاب العطيات التي شاركت في نشاطات متعددة مع مجموعة سوا الاردن مشكورة .

وعن الرؤية السامية التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم الإنسانية للتعامل مع المواطنين الأردنيين بكل ما تتطلبه القيم الإنسانية في هذه الظروف الراهنة أكدت السفيرة غدير حلاوة عن انضمامها لهيئة أبشر سيدنا التي تعمل جاهدة من اجل تنفيذ رؤية سيدنا في ارض الواقع والوقوف مع كافة الشرائح المجتمعية المستهدفة .(انتهى)

مكة المكرمة