مجلس ذي قار يعقد اجتماعه الدوري ويناقش ملف تعيينات التربية وحصة المحافظة من اعانات الرعاية الاجتماعية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=188

مجلس ذي قار يعقد اجتماعه الدوري ويناقش ملف تعيينات التربية وحصة المحافظة من اعانات الرعاية الاجتماعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 أبريل , 2016 - 8:15 م

وكالة المشهد نيوز-ذي قار 

متابعة _____سلام الزيدي
عقد مجلس ذي قار اليوم الأربعاء جلسته الاعتيادية لمناقشة جملة من المقررات المدرجة على جدول أعماله أبرزها ملف التعيينات في مديرية التربية ، وحصة المحافظة في الشمول باعانات الرعاية الاجتماعية ، فيما تم تأجيل موضوع اختيار بعض مدراء الدوائر التي تدار بالوكالة لدراسة السير الذاتية والتصويت عليهم وفق الكفاءة وبعيداً عن المحاصصة الحزبية.
وقال رئيس المجلس حميد الغزي، ان” الاجتماع ناقش ملف التعيينات في مديرية تربية ذي قار والتي تبين انه يوجد فرق في ملاك المديرية الفعلي من خلال وجود أكثر من 6 آلاف درجة وظيفية”.

مضيفاً ان” اللجنة المكلفة من المجلس عرضت تقريرها اليوم وكلفت بإشراك مدير التربية وحسابات المديرية لتقديم توصيات نهائية تقدم الى الهيئة العامة للمجلس الأسبوع القادم مع التأكد من وجود تخصيصات مالية لهذه الدرجات”.

وأشار الغزي الى “انه تمت استضافة مدير الرعاية والشؤون الاجتماعية لعرض حصة المحافظة في الشمول باعانات الرعاية الاجتماعية والمخصصة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التي تبلغ 16 الف درجة ، فضلاً عن مناقشة آلية التقديم ومشاكل الانترنيت والتفاوت في أسعار الانترنيت التي يأخذها أصحاب المقاهي من المستفيدين والتي وصل بعضها حتى 15 الف دينار ، وتم الاتفاق مع الامن الوطني والاستخبارات والشرطة الاقتصادية للمراقبة على مقاهي الانترنيت وتحديد السعر من قبل مديرية الرعاية الاجتماعية”.

وفي سياق متصل اكد الغزي ان “المجلس أرجأ انتخاب مدراء جدد لست دوائر حكومية تدار بالوكالة الى الأسبوع المقبل بهدف منح مزيد من الوقت لدراسة السير الذاتية للمرشحين والتصويت وفق الكفاءة والمهنية بعيداً عن المحاصصة الحزبية”.

 
 
مكة المكرمة