مجلس الامن يطالب طرفي النزاع في ليبيا لوقف لإطلاق النار حسان دياب : جئت مسلحا بالدستور ووضعت معايير محددة لفريق العمل الحكومي منظمة IHM الدولية تكرم سردار سنجاري رئيس شبكة الإخاء للسلام وحقوق الانسان سنجار الى أين .. الجزء السادس رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء الأردني في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي.. رئيس الجمهورية يؤكد: الشباب العراقي يتظاهر من أجل التغيير نحو عراقٍ أفضل ذو سيادةٍ على قراره وأراضيه رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس الأمريكي لبحث القضايا والأحداث الدولية في المنطقة الأمسية الخامسة من برنامج شاعر المليون في موسمه التاسع مسلسل عالمي يجمع بين “سوبرمان” ونجوم عرب الشهيد الإعلامي خالد الخطيب ارتبط اسمه بالعلياء.. وحصل على ميدالية الشجاعة السنوية للصحفي الشجاع من قناة RT الروسية إحترموا السلطة الرابعة ..أيها الضيوف !! سنجار الى أين ..الجزء الخامس يوفنتوس يفوز ورونالدو يسجل هدفين خبير قانوني: استمرار حكومة تصريف الامور لحين تصويت البرلمان على رئيس الوزراء الجديد الرئيس الأميركي يعتبر الاتفاق مع الصين افضل بكثير من المتوقع
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي


الكاتب: admin
9:14 م | أبريل 17, 2018
عدد القراءات:


(آشور)..عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 17 نيسان 2018 برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.

حيث اطلع مجلس الوزراء على تقرير ديوان الرقابة المالية الموحد عن الايرادات والمصروفات المتحققة خارج الموازنة وبرنامج تنمية الاقاليم للحكومات المحلية للسنتين(2015-2016) .

وصوت المجلس على إنشاء المدن الصناعية النموذجية.

وتم التصويت على ملحق الاتفاق التنفيذي بمذكرة التفاهم بين وزارة التجارة والجانب الامريكي لشراء وتجهيز الرز .

وشهدت الجلسة التصويت على إقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن محضر اجتماع لجنة تعديل اجور المطارات.

وتم التصويت على إقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن مشروع تحديث نظم الادارة المالية العامة القرض الممول من البنك الدولي.

ووجّه مجلس الوزراء بقيام الامانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بتقديم مشروع قرار يتعلق بموضوع خريجي الكليات والمعاهد الصحية والطبية مع عرض جدول مقارنة لأعداد الخريجين ويتم عرضه خلال الجلسة المقبلة.

وصوت المجلس على توصية لجنة الطاقة بشأن احالة عقد الخدمة لحقل شرقي بغداد- الجزء الجنوبي بين شركة نفط الوسط وشركة جهنوا الصينية.

واقرّ المجلس توصيات اللجنة الاقتصادية بشأن مقترضي صندوق التنمية(الملغى) انصاف القطاع الصناعي الخاص.

وتم التصويت على حسم موضوع المستثمرين المتراكمة عليهم فوائد القروض ومتعسري الدفع بسبب تعثر مشاريعهم لاسباب خارجة عن ارادتهم.

كما صوت مجلس الوزراء على قيام المصرف العراقي للتجارة TBI بتفعيل عقد إقراض شركة الزوراء العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن لغرض تنفيذ العقد المبرم من الشركة المذكورة آنفا مع وزارة الكهرباء لتجهيزها بمحطات كهرباء لخدمة المناطق المحررة.