مجلس النواب يصوت على قانون الادارة المالية وينهي مناقشة تعديل قانون الهيئة العراقية للاعتماد

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=24894

مجلس النواب يصوت على قانون الادارة المالية وينهي مناقشة تعديل قانون الهيئة العراقية للاعتماد

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 11, 2020 | 12:35 م

(بغداد – آشور)..صوت مجلس النواب‎ ‎في جلسته السابعة والعشرين التي عقدت برئاسة محمد الحلبوسي رئيس المجلس ‏وبحضور 184 نائبا اليوم ، على مقترح قانون الادارة المالية الاتحادية رقم (6) لسنة 2019 ‏وانهى مناقشة مقترح قانون التعديل الاول لقانون الهيئة العراقية للاعتماد ، ‏فيما ناقش عددا من القضايا المهمة.

وفي مستهل الجلسة التي افتتحها حسن الكعبي النائب الاول لرئيس المجلس، ادت رشا يحيى عبيس الحاتمي اليمين الدستورية لشغل عضوية المجلس بدلا عن النائب المستقيل علي الشكري.

بعدها تم التصويت على مقترح قانون التعديل الاول لقانون الادارة المالية الاتحادية رقم (6) لسنة 2019 ، المقدم من اللجنة المالية .

وانهى المجلس ، خلال الجلسة التي ترأس جانبا منها بشير حداد نائب رئيس المجلس ، قراءة تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الاول لقانون الهيئة العراقية للاعتماد رقم (78) لسنة ‏‏2017 المقدم من لجنتي الاقتصاد والاستثمار ، و المالية.

‏وناقش المجلس عددا من القضايا التي تخص الشأن العام ، خاصة ما يتعلق بأهمية صرف تخصيصات مالية لاستكمال المشاريع في جميع انحاء العراق ، من خلال منح مجلس النواب الصلاحية لمجلس الوزراء بأرسال الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2020 الى المجلس للتصويت عليها ، فضلا عن ضرورة منح الاولوية في التعيين للعاملين بالأجور اليومية ضمن دوائر وزارة الكهرباء لمن تجاوز 14 سنة بالخدمة ، الى جانب العمل الجاد على تحقيق التوازن للمكون الكردي في عدد من مؤسسات الدولة بمحافظة كركوك والعمل على انصاف الموظفين الاداريين العاملين مجانا منذ سنوات ضمن مديرية تربية واسط.

ووجه حداد نواب ونائبات محافظة كركوك ، ومكتب نائب رئيس المجلس، بمتابعة تحقيق التوازن بين مكونات المحافظة ، داعيا لجنتي الامن والدفاع والعلاقات الخارجية الى متابعة مسالة الطلب بتقديم شكوى على المتسببين بدخول تنظيم داعش الارهابي .

بعدها تقرر رفع الجلسة الى بعد غد الاثنين.

مكة المكرمة