مجلس الامن يطالب طرفي النزاع في ليبيا لوقف لإطلاق النار حسان دياب : جئت مسلحا بالدستور ووضعت معايير محددة لفريق العمل الحكومي منظمة IHM الدولية تكرم سردار سنجاري رئيس شبكة الإخاء للسلام وحقوق الانسان سنجار الى أين .. الجزء السادس رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء الأردني في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي.. رئيس الجمهورية يؤكد: الشباب العراقي يتظاهر من أجل التغيير نحو عراقٍ أفضل ذو سيادةٍ على قراره وأراضيه رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس الأمريكي لبحث القضايا والأحداث الدولية في المنطقة الأمسية الخامسة من برنامج شاعر المليون في موسمه التاسع مسلسل عالمي يجمع بين “سوبرمان” ونجوم عرب الشهيد الإعلامي خالد الخطيب ارتبط اسمه بالعلياء.. وحصل على ميدالية الشجاعة السنوية للصحفي الشجاع من قناة RT الروسية إحترموا السلطة الرابعة ..أيها الضيوف !! سنجار الى أين ..الجزء الخامس يوفنتوس يفوز ورونالدو يسجل هدفين خبير قانوني: استمرار حكومة تصريف الامور لحين تصويت البرلمان على رئيس الوزراء الجديد الرئيس الأميركي يعتبر الاتفاق مع الصين افضل بكثير من المتوقع
مجلس النواب يصوت على قانون الادارة المالية وينهي مناقشة تعديل قانون الهيئة العراقية للاعتماد
مجلس النواب يصوت على قانون الادارة المالية وينهي مناقشة تعديل قانون الهيئة العراقية للاعتماد
مجلس النواب يصوت على قانون الادارة المالية وينهي مناقشة تعديل قانون الهيئة العراقية للاعتماد


الكاتب: admin
9:38 م | يناير 11, 2020
عدد القراءات:


(بغداد – آشور)..صوت مجلس النواب‎ ‎في جلسته السابعة والعشرين التي عقدت برئاسة محمد الحلبوسي رئيس المجلس ‏وبحضور 184 نائبا اليوم ، على مقترح قانون الادارة المالية الاتحادية رقم (6) لسنة 2019 ‏وانهى مناقشة مقترح قانون التعديل الاول لقانون الهيئة العراقية للاعتماد ، ‏فيما ناقش عددا من القضايا المهمة.

وفي مستهل الجلسة التي افتتحها حسن الكعبي النائب الاول لرئيس المجلس، ادت رشا يحيى عبيس الحاتمي اليمين الدستورية لشغل عضوية المجلس بدلا عن النائب المستقيل علي الشكري.

بعدها تم التصويت على مقترح قانون التعديل الاول لقانون الادارة المالية الاتحادية رقم (6) لسنة 2019 ، المقدم من اللجنة المالية .

وانهى المجلس ، خلال الجلسة التي ترأس جانبا منها بشير حداد نائب رئيس المجلس ، قراءة تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الاول لقانون الهيئة العراقية للاعتماد رقم (78) لسنة ‏‏2017 المقدم من لجنتي الاقتصاد والاستثمار ، و المالية.

‏وناقش المجلس عددا من القضايا التي تخص الشأن العام ، خاصة ما يتعلق بأهمية صرف تخصيصات مالية لاستكمال المشاريع في جميع انحاء العراق ، من خلال منح مجلس النواب الصلاحية لمجلس الوزراء بأرسال الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2020 الى المجلس للتصويت عليها ، فضلا عن ضرورة منح الاولوية في التعيين للعاملين بالأجور اليومية ضمن دوائر وزارة الكهرباء لمن تجاوز 14 سنة بالخدمة ، الى جانب العمل الجاد على تحقيق التوازن للمكون الكردي في عدد من مؤسسات الدولة بمحافظة كركوك والعمل على انصاف الموظفين الاداريين العاملين مجانا منذ سنوات ضمن مديرية تربية واسط.

ووجه حداد نواب ونائبات محافظة كركوك ، ومكتب نائب رئيس المجلس، بمتابعة تحقيق التوازن بين مكونات المحافظة ، داعيا لجنتي الامن والدفاع والعلاقات الخارجية الى متابعة مسالة الطلب بتقديم شكوى على المتسببين بدخول تنظيم داعش الارهابي .

بعدها تقرر رفع الجلسة الى بعد غد الاثنين.