متنزه الزوراء يشهد حفل اختتام مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3868

متنزه الزوراء يشهد حفل اختتام مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 24, 2020 | 12:30 ص

(آشور)..بعد اربعة ايام من العرض المفتوح والمباشر امام الجمهور في متنزه الزوراء اختتمت امانة بغداد مساء الاحد 30 نيسان 2017 فعاليات مهرجان بغداد التاسع للزهور.
واقيم احتفال كبير في هذه المناسبة بموقع المهرجان على ضفاف بحيرة الزوراء ابتدا بعزف النشيد الوطني وتلاوة من القران الكريم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق .
والقى المهندس الزراعي السوري محمد الشبعاني كلمة باسم الاحنحة العربية والعالمية المشاركة في المهرجان وكذلك باسم اللجنة التحكيمية شكر فيها حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال التي قوبل بها اعضاء الوفود خلال تواجدهم في بغداد .
بعدها قامت امين بغداد الدكتورة ذكرى علوش بتوزيع جوائز المرتبة الاولى للاجنحة التي فازت بها حيث حصل جناح العتبة الحسينية المقدسة على درع التمييز على اجنحة المهرجان فيما حصل الجناح السوري على المرتبة الاولى بالنسبة للاجنحة العربية وحصلت شركة امر لان الهولندية على المرتبة الاولى للاجنحة العالمية فيما حصل جناح مديرية بلديات محافظة نينوى على الاولى بالنسبة للاجنحة المحلية.
وتولى الوكيل الفني للامانة المهندس ابراهيم مصطفى حسين توزيع جوائز المرتبة الثانية للاجنحة الفائزة بها وهي الجناح المصري بالنسبة للاجنحة العربية وجناح شركة هنتر الاميركية بالنسبة للاجنحة العالمية وجناح مديرية بلدية الموصل بالنسبة للاجنحة المحلية.
وقام مدير عام المتنزهات والتشجير المهندس الزراعي ليث قاسم الكعبي بتوزيع جوائز المرتبة الثالثة التي فاز بها على الاجنحة العربية الجناح السوداني والاجنحة العالمية جناح شركة رين بيرن الاميركية وبالنسبة للمرتبة الثالثة على صعيد الاجنحة المحلية فاز بها مناصفة كل من جناحي كتيبة معالجة القنابل المنفلقة بوزارة الدفاع ومشتل الشرق الاوسط في بغداد
وشهدت بحيرة الزوراء ممارسة مستمدة من الفولكلور البغدادي تمثلت بايقاد الشموع وتسييرها على سطح ماء البحيرة احياءا لطقوس ليلة زكريا ونذر خضر الياس التي كان البغداديون يمارسونها سنويا في ايامهم الخوالي وقد نفذت الممارسة من قبل فريق فوانيس الامل باشراف مكتب مشروع بغداد مدينة للابداع الابداعي.ودائرة العلاقات الثقافية العامة بوزارة الثقافة.
وتم في الاحتفالية ايضا تقديم دروع وشهادات تقديرية الى الشركة التي قامت برعاية المهرجان المتمثلة بشركة ماء اللؤلؤة ومديرها المفوض الشيخ ابراهيم مهاوش اللامي وقيادة عمليات بغداد التي استلمها معاون القائد اللواء الركن محمد صبري وشركة بيت الياقوت لمديرها المفوض ليث البلداوي.
فيما قام مدير عام العلاقات والاعلام في الامانة حكيم عبد الزهرة بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية على جهات مشاركة اخرى في المهرجان منها للدكتور صادق رحمة منسق مشروع بغداد مدينة للابداع الادبي ومدير عام هيئة الضرائب بوزارة المالية ناجحة عباس وقسم شؤون المراة في مكتب النائب الاول لرئيس مجلس النواب ولمدير عام الاقامة بوزارة الداخلية اللواء هيثم الغريباوي ولمدير عام وقاية المزروعات بوزارة الزراعة.
وحضر احتفالية الاختتام المدراء العامون في امانة بغداد البلدية والعامة ورؤساء واعضاء الوفود والاجنحة المشاركة في المهرجان وجمهور واسع من المواطنيين .

مكة المكرمة