مؤسسة سوريون الأهلية تقيم مهرجان عبق الياسمين التاسع بدمشق

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=22362

مؤسسة سوريون الأهلية تقيم مهرجان عبق الياسمين التاسع بدمشق

Linkedin
Google plus
whatsapp
15 سبتمبر , 2019 - 11:54 م

(دمشق – آشور ) وعد النبواني .. أقامت مؤسسة سوريون الأهلية مهرجان عبق الياسمين التاسع بدمشق تحت عنوان “سوا كل العمر”، بالتعاون مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والسياحة،  تضمن المهرجان تكريماً لجرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له ممن أصيبوا ضمن العمليات العسكرية ضد الإرهاب، إضافة لعدد من الشخصيات الفنية والمجتمعية المؤثرة في المجتمع السوري المُنهك بسبب الحرب الدائرة منذ تسع سنوات.

وقالت عضو مجلس الشعب السوري جانسيت قازان “لـ(آشور)، أنّ هذه الفعاليات و المهرجانات تركز بشكل كبير و تساعد جرحى الجيش السوري بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية حيث تقوم مؤسسة سوريون بمساعدتهم إما بدورات تقوية أو دورات تنمية حتى يصبحوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم و بالتالي هدفها تأهيل الجرحى الأحياء من الجيش السوري”.

و من بين الفنانين السوريين المكرمين الفنانة انطوانيت نجيب ، أن ” هذا التكريم يعتبر وساماً على صدرها و هو أمر كبير بالنسبة لها إذ تم وسط أجواء جميلة أحياها فنان المقاومة معين شريف و أدى فيها العديد من الأغاني الوطنية”.

ومن الشخصيات المجتمعية السورية المُكرّمة ضمت المهرجان الدكتور إحسان عز الدين المُلقب بأبو الفقراء و المعروف بعمله الطبي الخيري في سوريا وتحدث لـ(آشور)،  أن ” سبب مساعدته للناس أنه قد نشأ في مجتمع يعاني من ظروف اجتماعية و طبية صعبة جعلته يقدم خدماته الطبية بشكل معقول لا يرهق المريض مادياً”.

وتابع الطبيب إحسان قائلاً أنه ” سعيد جداً بهذا التكريم الذي وجد فيه نتيجة عمله الذي لا يزال يحس اتجاهه بالمسؤولية و العبء الزائد للاستمرارية حتى الوصول لفكرة التسامح و المساعدة و نشرها بين كل السوريين الذين عاشوا الحرب و ليس فقط بين الأطباء”.

و ختم حديثه  قائلاً بأنّ ” الطبيب  جزء من المجتمع ويعاني أيضاً من ذات المشاكل التي يعاني منها هذا المجتمع و من هنا يجب على الأطباء ترسيخ فكرة العمل الخيري و خدمة المهنة النبيلة بإخلاص و كفاءة علمية بشكل معقول يحفظ حقوقهم و حقوق المحتاجين”.(انتهى)

مكة المكرمة