مؤسسة البر الرحيم توزع رواتب 154يتيما ..وتحي اسبوع اليتيم العالمي في كربلاء المقدسة الشهر المقب

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2780

مؤسسة البر الرحيم توزع رواتب 154يتيما ..وتحي اسبوع اليتيم العالمي في كربلاء المقدسة الشهر المقب

Linkedin
Google plus
whatsapp
5 مارس , 2017 - 9:08 م

(آشور)..وزعت مؤسسة البرالرحيم للاغاثة والتنمية رواتب (154) يتيما الذين في كفالتها في مقرها الكائن في بغداد، فيما ستحي اسبوع اليتيم العالمي في الاسبوع الاول من شهر نيسان المقبل في مدينة كربلاء المقدسة .
وقال الدكتورمحمد السراج رئيس مؤسسة البر الرحيم للأغاثة والتنمية في تصريح صحفي لـ(آشور) “ان الاسبوع الاول من كل شهر توزع المؤسسة رواتب (154) يتيما والذين هم في الكفالة الشهرية” ،واضاف السراج ان “الكفالة ليست مادية وانما اجتماعية وتربوية وطبية وفي نفس اليوم وعند استلامهم الرواتب تقوم اللجنة الطبية بفحصهم من خلال اخصائيين ضمن المؤسسة ثم النظر الى وضعهم الاجتماعي وما يعانون من مشاكل في المعيشة لاسيما عوائل الايتام” .واشار السراج الى ان “الاسبوع الاول من شهر نيسان المقبل سيكون احياء يوم اليتيم العالمي وسوف ننتقل بالمؤسسة وكل فروعها في النجف الاشرف وبابل وواسط وميسان الى مدينة كربلاء المقدسة وبرعاية العتبة الحسينية المقدسة ، وستخللها منهاج ليكون العراق من احد البلدان الذي يحي هذا الاسبوع . وفي برنامج السقف الآمن قال السراج “من المؤلم ان نتكلم عن هذا البرنامج لان معظم عوائل شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية وما يقارب من (400) عائلة وسقوف منازلها من ( الخشب والصفيح)”. وبين السراج ان المؤسسة نفذت (35) نشاط
واعادت من خلال هذه الانشطة بناء وترميم السقوف وهناك بعض الخدمات تسير بسلاسة في نهاية الشهر الماضي ، وهناك مؤسسات ومتبرعين يمدون الاموال وكما هو معروف دائما المؤسسات المدنية الخدمية في الظروف الراهنة هي خطوط استثنائية ليكون لها الدور . موضحا انه في منتصف الشهر الحالي ستكون لدينا فعالية للنازحين في منطقة العامرية.(انتهى).

مكة المكرمة