لأول مرة في العراق المصرف العراقي للتجارة TBI يطلق منتج شهادة الايداع “تستاهل”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2928

لأول مرة في العراق المصرف العراقي للتجارة TBI يطلق منتج شهادة الايداع “تستاهل”

Linkedin
Google plus
whatsapp
14 مارس , 2017 - 9:29 م

(آشور) محمد الخالدي.. بكل فخر اطلق المصرف العراقي للتجارة TBI ، منتج “تستاهل ” ولاول مرة في العراق ، من اجل تشجيع المواطنين جميعا على الايداع والادخار بالطرق الصحيحة والتي يتبعها العالم ، ومن اجل المحافظة على الاموال من السرقة والضياع في المنازل وبهذا تضمن العائلة وجودها وتبعد الخطر الامني عنهم وحتى نشارك في تنمية الحركة الاقتصادية في جمهورية العراق.
فكرة المنتج هي ان يقوم المواطن بآيداع 500.000 دينار عراقي ليدخل في ثلاث سحوبات يقوم بها المصرف بصورة شفافة وبآشراف رقابي من البنك المركزي و ببث مباشر على القنوات التلفزيونية .
شروط الدخول بالسحبة ، تكون قيمة الجائزة الشهرية 10.000.000 ملايين دينار عراقي للشهادات التي مر عليها 15 يوم ، 40.000.000 مليون دينار عراقي للشهادات التي مر على اصدارها 90 يوم تدخل في سحبة نصف سنوية ، والسحب السنوي الكبير 100.000.000 للشهادات التي مر على اصدارها 180 يوم .
لايحق لمنتسبي المصرف واقاربهم من الدرجة الاولى الاشترك ، كما يحق للشخص الواحد الاكتتاب بمبلغ لايزيد عن 10.000.000 عشرة ملايين دينار عراقي .ويستطيع المواطن استرجاع الـ 500.000 في اي وقت يرغب بهِ بمجرد ارجاع الشهادة .
قال السيد فيصل الهيمص المدير العام وكالة ورئيس مجلس الادارة بهذا الخصوص :-
ان من أهداف مصرفنا تشجيع المواطنين على ايداع اموالهم لدى المصارف العراقية و أعادة الثقة بين المواطن و المصارف وعلى وجه الخصوص مصرفنا من خلال تطبيق القيم والاهداف التي يعمل بها المصرف والتي تتمثل بالمصداقية و الشفافية و الثقة المتبادلة .
أن هذا المنتج هو بداية الطريق لفتح افاق جديدة مع المواطنين لنسعى دوما بأن يكون المصرف العراقي للتجارة TBI الاول في طرح مثل هذه المنتجات و التي لا تتعارض مع متطلبات و تعليمات البنك المركزي العراقي .
يذكر ان المصرف العراقي للتجارة ، تأسس في شهر تموز 2003 ككيان حكومي مستقــل لغرض تسهيل استيراد وتصدير السلع والخدمات من والى العراق خدمة للاقتصـاد الوطني وإعادة تأهيل البلاد ولتلبية الحاجات الانسانية للعراق واعــادة بنـــاء الاقتصــاد العراقــي واصلاح البنى التحتية ولأغراض أخرى تعود بالفائــــــدة للشعــب العـــــراقي آخــذين بنظر الاعتبار الاهمية الاقتصادية للتجارة في اعـــادة تنشيــــط الاقتصـــاد العراقــي وتحفيزه لتحقيق نمو طويل الامد.(انتهى)

مكة المكرمة