كيفية اكتساب الخبرة ..

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=19956

كيفية اكتساب الخبرة ..

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 23, 2020 | 8:21 م

كيفية اكتساب الخبرة …

الدكتورعلاء النوري
توجد العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها اكتساب الخبرات في المجالات المتنوّعة، 
ومنها الاحتكاك بالواقع الخارجيّ:
هو الانطلاق لسوق العمل، والتفاعل مع المهارات الوظيفيّة المختلفة في البيئتين البشريّة والطبيعيّة، والتكيّف مع ظروف العمل التي تُساهم في اكتساب الانطباعات والمهارات.
استخدام الآلات والأدوات: مع تطوّر الزّمن تزداد الأدوات والآلات التي تدخل في مختلف المجالاتِ، ويجب على الإنسانِ أن يسعى لاكتساب القدرة والخبرة للتعامل مع هذه الأدوات حتّى يبقى على مواكبةٍ لمجاله، ويكتسب خبراتٍ وإمكانيّاتٍ تدعمُ مسيرته العمليّة. 
تقليد الآخرين: عن طريق التعامل مع ذوي الخبرة الطويلة، وأصحاب المهاراتِ المتطوّرة، ويساعد ذلك الإنسان على التعلّم بشكلٍ أسرعَ واكتساب المزيد من الخبرات. الكلام المقروء والمسموع: 
إنّ الكُتبَ والمجلّاتِ والموسوعاتِ ذاتِ المجالاتِ الواسعةِ، ووسائل الإعلام المسموعة والمرئيّةِ تنقلُ للفردِ خبراتٍ كبيرة، سواء كانت محليّة أو إقليميّة أو عالميّة، فتُقدّمُ وتنقل العديد من أنواع الخبرات المختلفة والمتباينة. مواجهة الصّعاب والمشكلات:
هي اكتساب الإنسان للخبرة من خلال مواجهته العديد من المشكلات في مجال معين، فيبذلُ جهداً كبيراً لحلّها، ويسعى للاطّلاعِ على الحلولِ من مصادرَ مختلفةٍ، ويُساعده ذلك على كسب الخبرة في وظيفته من خلال محاولته التغلّبَ على الصعاب.
عليكم بتطوير خبراتكم بمجال تخصصكم بشكل مستمر لضمان نجاح وقوة القرار.

مكة المكرمة