كتاب (ذات مرة في العراق) ضمن الأفضل في العالم

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=33751

كتاب (ذات مرة في العراق) ضمن الأفضل في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 25, 2020 | 6:16 ص

(آشور – وكالات)…. أختارت الشركة البريطانية العملاقة لبيع الكتب (ووتر ستونز) ومقرها العاصمة لندن، كتاب (ذات مرة في العراق)  للباحث والخبير في الشؤون العراقية الدكتور ريناد منصور والمخرج البريطاني المعروف جيمس بلوميل، ضمن افضل الكتب السياسية في العالم لعام 2020. وقد اعتمدت الشركة منذ عام 2012 تقليدا سنويا يقوم على ان يقدم اصحاب المكتبات، من جميع انحاء العالم، قائمة مختصرة تضم افضل كتب العام في مختلف المجالات.

ولشركة ووتر ستونزالمعروفة، التي تأسست في عام 1982، اكثر من 283 مكتبة لعرض وبيع الكتب في المملكة المتحدة ودول العالم، ويعمل فيها 3500 موظف.

وكتاب (ذات مرة في العراق) الواقع في 416 صفحة من القطع المتوسط، عبارة عن تاريخ تراجيديا معاصرة، صدر باللغة الانكليزية عن دار نشر هيئة الاذاعة البريطانية بي. بي. سي. التي بدورها قامت بتحويله الى فيلم وثائقي، عرضته شاشاتها في سلسلة حلقات تلفزيونية.

يتحدث الكتاب الذي جاء في تعريفه: في الحرب لا يوجد نصر سهل، عن الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 وتداعياته على حياة الملايين من الناس سواء في العراق او في الغرب وظهور “الدولة الإسلامية”، وتزايد حدة الإرهاب واشتداد العنف في الشرق الأوسط، وزيادة الهجرة الجماعية، وغير ذلك.

وقد قام المخرج جيمس بلوميل، الحائز على عدة جوائز عالمية، بتوثيق شهادات حية لأولئك الذين تضرروا وعانوا من أهوال الغزو، وجمعَ شهادات لجنود على الأرض ولصحفيين في العراق، واجرى مقابلات مع العوائل الأمريكية التي فقدت فلذات اكبادها، واكتوت كثيرا بنار الغزو وتبعاته الكارثية.

مكة المكرمة