الحمداني.. رؤى جديدة تعزز مكانة التاجر العراقي دبي تتجه لركود كبير و”طيران الإمارات” تسرح عددا من موظفيها بسبب كورونا تايلور سويفت لترامب: سنصوّت لإزاحتك! بيانات مقلقة بشأن عنف الشرطة الأميركية ضد السود دعم الاستثمار.. أبرز حل لتجاوز التحديات الاقتصاديَّة ورقة إصلاح لتعدد الايرادات الحكومة العراقية ترسل كتابا الى البرلمان بشأن الاقتراض الخارجي مالا تعرفوه .. عن مؤيد اللامي رئيس الجمهورية يستقبل وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات الكمارك ….تسجيل مخالفات لمواد كيميائية ذات استخدام مزدوج ومواد غذائية في كمرك ام قصر الشمالي حل مجلس النواب ليس من صلاحيات السلطة التنفيذية…توضيح دستوري محبةً وفخراً بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. عبدالمنعم العامري يشدو “لا تشيلون هم” الكمارك …افشال محاولة تهريب سيارات دون الموديل في كمرك ام قصر الشمالي رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يترأس اجتماع لجنة الإصلاح المالي فيروس كورونا.. آخر مستجدات الوباء حول العالم
“قوى الحرية والتغيير” توافق على تسليم البشير إلى الجنائيّة الدوليّة
“قوى الحرية والتغيير” توافق على تسليم البشير إلى الجنائيّة الدوليّة
“قوى الحرية والتغيير” توافق على تسليم البشير إلى الجنائيّة الدوليّة


الكاتب: admin
6:58 م | نوفمبر 4, 2019
عدد القراءات:


(آشور – وكالات).. أعلنت “قوى إعلان الحرّية والتغيير”، رأس حربة الحركة الاحتجاجيّة التي أطاحت الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الأحد أن لا تحفّظات لديها على مسألة تسليمه إلى المحكمة الجنائيّة الدوليّة.
وأصدرت المحكمة الجنائيّة الدوليّة مذكّرات توقيف بحقّ البشير بتُهم ارتكاب جرائم حرب وضدّ الإنسانيّة وجرائم تطهير عرقي. وينفي البشير، الذي أطاحه الجيش السوداني في إبريل الماضي، بعد أشهر من الاحتجاجات ضدّه، التُهم التي وجّهتها إليه تلك المحكمة.
قال القيادي في “قوى الحرّية والتغيير” إبراهيم الشيخ لصحافيّين “قوى الحرية والتغيير توافقت على تسليم البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية، ولا توجد أي مشكلة في ذلك”.
واندلعت الاحتجاجات ضد البشير في ديسمبر 2018 بسبب زيادة أسعار الخبز. واتّسعت رقعة التظاهرات ضدّ نظامه، حتّى أطاحه الجيش في 11 إبريل الماضي.
يتولّى الحكم في السودان مجلس سيادة من المدنيّين والعسكريّين لفترة انتقاليّة تنتهي بإجراء انتخابات تنقل السلطة إلى المدنيّين بالكامل.(انتهى)