علاوي يلتقي الرئيس الفلسطيني في عمان

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2048

علاوي يلتقي الرئيس الفلسطيني في عمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 25, 2020 | 7:28 م

(اشور)..التقى نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي الرئيس الفلسطيني محمود عباس ،اليوم، بمنزله في عمان ، حيث اكد الطرفان على اهمية سلامة فلسطين “الشقيقة والعزيزة” لانها الاساس في استقرار المنطقة العربية، مشددين على موقف العرب الرافض لفتح سفارة امريكية في القدس .

واكد الطرفان على تبني موضوع فلسطين على مستوى عالي في القمة العربية وان تلعب الدول العربية الشقيقة مزيدا من الادوار الايجابية والفعلية لاطلاق مسيرة السلام وصولا الى حل عادل ودائم ، ينهي التوترات في المنطقة، ويوجد دعائم راسخة للامن والاستقرار فيها.

واشاد الطرفان بالموقف الاوربي الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة موقف فرنسا ودعمها لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة ، داعين الى مزيد من الانخراط الفرنسي والاوربي البناء لحل المشاكل في المنطقة عبر تشجيع الحوارات والمصالحات الوطنية.

واكد الجانبان ايضا على اهمية مشاركة روسيا في الحوارات الاقليمية وتشجيع المجتمع الدولي ودول الاعتدال في المنطقة على عقد مؤتمر دولي اقليمي لارساء اسس التعاون وفق خارطة طريق واضحة تضمن امن وسلامة دول المنطقة وتعزز من رخاء شعوبها.

واستجاب محمود عباس لطلب علاوي بتسريع الجانب الفلسطيني لاستلام اوراق اعتماد السيدة صفية السهيل سفيرة غير مقيمة للعراق لدى دولة فلسطين.(انتهى))

مكة المكرمة