برعاية جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية والعربية / تراب .. اقامة قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي الرابع عشرفي اسطنبول تأجل الحلقة التسجيلية الأولى من برنامج شاعر المليون إلى يوم الخميس المقبل وفاة السياسي العراقي ” عدنان الباجه جي ” في ابو ظبي اتهم المتظاهرين بالتخريب .. المرشد الإيراني مصر على زيادة سعر المحروقات قدم دعمه للحريري .. محمد الصفدي يرفض تولي رئاسة الحكومة اللبنانية هيئة النزاهة تأمر باستقدام نائب لصرفه 10 مليارات دينار خلال فترة توليه منصب محافظ طلبة جامعة بغداد يتعهدون بمواصلة احتجاجتهم السلمية والتوافد لساحة التحرير الثوار يغيرون اسم مرأب جسر السنك الى ” جبل شهداء التحرير “ ملامح مسرح بريخت في مسرحيات د. سناء الشعلان مسرحية “دعوة على شرف اللون الأحمر “نموذجاً الفيصل يتحدث عن تطوير الإعلام الرياضي في منتدى الإعلام السعودي منتدى الإعلام السعودي يناقش تأثير الصناعة الإعلامية على المجتمعات مبادرة من الثقافة لتوزيع الكتب مجانا في ساحة التحرير الداخلية تؤكد وجود “طرف ثالث” يحاول حرف مسار التظاهرات من السلمية إلى العنف الوزير جبران باسيل : مشاورات اختيار رئيس الحكومة اللبنانية تبدا الاثنين المقبل لجنة التعديلات الدستورية : البرلمان كلفنا بصياغة المقترحات فقط
علاوي يستنكر التهديد باغتيال السيدالصدر
علاوي يستنكر التهديد باغتيال السيدالصدر
علاوي يستنكر التهديد باغتيال السيدالصدر


الكاتب: admin
8:35 م | مارس 28, 2017
عدد القراءات:


(آشور)..ندد نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي بما وصفه ” الأساليب البائسة التي تنتهجها بعض القوى في الداخل او من وراء الحدود وتهدف الى قمع الاصوات الوطنية المعارضة والمنادية بالاصلاح ، عبر الاساليب الرخيصة من ترويع وتهديد بالاغتيال السياسي وفرض الارادة الأحادية واعادة العراق الى اجواء الدكتاتورية وتصفية المعارضين ولجم الدعوات للتغيير “.

وفي هذا السياق ادان علاوي حسب بيان عن مكتبه “بغضب” التهديد بتصفية زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، وعدّ ذلك استمرارا لمسلسل الاستهداف بالتصفيات والالغاء الذي تتعرض له القوى الوطنية المخلصة ومتبنياتها في الاصلاح ومواجهة الفساد وبناء دولة المواطنة الناهضة على العدل والمساواة وسيادة القانون ونبذ الطائفية والتمييز والكراهية” .

ورأى علاوي،حسب البيان، “ان الرموز الوطنية التي تحمل رسالة الشعب في الحرية لايزيدها التهديد الا صمودا وتحد ، وان السيد مقتدى الصدر سليل اسرة ال الصدر العربية العراقية الاصيلة والشجاعة يبقى رقما مهما في المقاومة الشعبية للفساد والدكتاتورية”.

وعبر عن وقوفه وتضامنه مع الصدر و”تصديه بكل السبل المشروعة ، كما كان دائما ، لكل محاولات قمع التعددية السياسية واحلام العودة بالعراق الى زمن الدكتاتورية او ارتهان الدولة لارادة الجماعات المسلحة “.

وشدد على “ان تضحيات العراقيين الغالية من اجل الحرية ودولة المواطنة لايمكن التنازل عنها مهما كان الثمن وأياً كان الاعداء” .(انتهى)

.