العفو عن مريم حسين بعد الحكم بسجنها وإبعادها عن الإمارات زيدان يعلن بشرى لمشجعي ريال مدريد بشأن هازارد اياد علاوي : مهمة الحكومة المقبلة مؤقتة تنحصر محاسبة قتلة المتظاهرين وزير الخارجيّة يلتقي مبعوث الأمم المتحدة الخاصّ إلى سوريا مسعود بارزاني والحلبوسي يؤكدان على ان تكون الحكومة القادمة ممثلة لجميع مكونات العراق بارزاني يستعرض مع أمين عام جامعة الدول العربية مجمل التطورات في العراق والمنطقة انباء عن رفض الساعدي يرفض لاي منصب وزاري بالحكومة الجديدة استئناف حركة قطارات المسافرين من بغداد الى البصرة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية . هيئة الأرصاد الجوية تتوقع تواجد سحب ركامية رعدية مصحوبة بأمطار الأسبوع الحالي الشاعرة هالة حجازي: نحن أمة لو قرأنا تاريخنا بتمعن لوجدنا أنها تحيا على الأزمات فبعد كل كبوة تصحوا وتنهض ولا تزيدها الأزمات إلا ابداعاً كلوب: نحتاج معلومات قبل اتخاذ قرار بشأن مشاركة صلاح مع المنتخب المصري اكتشاف أول حالة لمصاب بفيروس كورونا في مصر لشخص أجنبي بينهم قس .. العثور على جثث خمسة لأشخاص خطفوا في بوركينا فاسو وزير الخارجية الأميركي يرفض الانتقادات الاوروبية بشأن سياسة ترمب تعليمات منح قروض 50 مليون للمواطنين للبناء في قطعة ارض
علاوي يستنكر التهديد باغتيال السيدالصدر
علاوي يستنكر التهديد باغتيال السيدالصدر
علاوي يستنكر التهديد باغتيال السيدالصدر


الكاتب: admin
8:35 م | مارس 28, 2017
عدد القراءات:


(آشور)..ندد نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي بما وصفه ” الأساليب البائسة التي تنتهجها بعض القوى في الداخل او من وراء الحدود وتهدف الى قمع الاصوات الوطنية المعارضة والمنادية بالاصلاح ، عبر الاساليب الرخيصة من ترويع وتهديد بالاغتيال السياسي وفرض الارادة الأحادية واعادة العراق الى اجواء الدكتاتورية وتصفية المعارضين ولجم الدعوات للتغيير “.

وفي هذا السياق ادان علاوي حسب بيان عن مكتبه “بغضب” التهديد بتصفية زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، وعدّ ذلك استمرارا لمسلسل الاستهداف بالتصفيات والالغاء الذي تتعرض له القوى الوطنية المخلصة ومتبنياتها في الاصلاح ومواجهة الفساد وبناء دولة المواطنة الناهضة على العدل والمساواة وسيادة القانون ونبذ الطائفية والتمييز والكراهية” .

ورأى علاوي،حسب البيان، “ان الرموز الوطنية التي تحمل رسالة الشعب في الحرية لايزيدها التهديد الا صمودا وتحد ، وان السيد مقتدى الصدر سليل اسرة ال الصدر العربية العراقية الاصيلة والشجاعة يبقى رقما مهما في المقاومة الشعبية للفساد والدكتاتورية”.

وعبر عن وقوفه وتضامنه مع الصدر و”تصديه بكل السبل المشروعة ، كما كان دائما ، لكل محاولات قمع التعددية السياسية واحلام العودة بالعراق الى زمن الدكتاتورية او ارتهان الدولة لارادة الجماعات المسلحة “.

وشدد على “ان تضحيات العراقيين الغالية من اجل الحرية ودولة المواطنة لايمكن التنازل عنها مهما كان الثمن وأياً كان الاعداء” .(انتهى)

.