علاوي يؤكد الحاجة الى خارطة طريق اقتصادية

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4819

علاوي يؤكد الحاجة الى خارطة طريق اقتصادية

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 يونيو , 2017 - 8:34 م

(آشور).. ناقش نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي لدى زيارته ،اليوم، مقر غرفة تجارة بغداد مع رئيس واعضاء الغرفة سبل تنشيط الدورة الاقتصادية وتفعيل الدور الذي تقوم به الغرف التجارية في حفز الاقتصاد ودعم المشاريع الكبرى.

واكد علاوي حاجة العراق الى العمل بخارطة طريق اقتصادية واضحة ومنسجمة تتجاوز بالعراق ازمته الاقتصادية ، والتي تسبب غياب الرؤية الاقتصادية في القسم الاكبر منها .

ودعا الى “الانتقال الهادئ والمدروس نحو نظام السوق وتشكيل هيئة عليا للخصخصة وان تشارك غرف التجارة والصناعة وبعض النقابات في وضع الخارطة الاقتصادية ومن كل جوانبها”.

من جانبه اشار جعفر رسول الحمداني رئيس غرفة تجارة بغداد الى معاناتهم من حجم الضغوطات والاملاءات والتدخلات في سير عمل الغرفة مطالبين بالحد منها .

ولفت علاوي الى ضرورة تكثيف الجهود لتنشيط دور الغرفة في دعم المشاريع الاقتصادية الكبرى ، وتشجيع القطاع الخاص التي تؤدي الى زيادة فرص العمل وتحجيم البطالة وقمع الفساد، معيدا الى الاذهان ماقام به لدى رئاسته الحكومة الاولى من انشاء الهياكل الاقتصادية الكبرى مثل مجلس الاعمار والمجلس الاعلى لسياسات النفط والغاز وهيئة الخصخصة والتي للاسف لغتها الحكومات اللاحقة للاسف .

كما شدد على ان الاقتصاد الناجح من اسباب استقرار المجتمعات.

وفي نهاية الزيارة عبر علاوي عن دعمه للغرفة وتمنياته لها بالمزيد من العطاء والنجاح ، مقدما شكره لرئيس واعضاء الغرفة على جهودهم المبذولة .

مكة المكرمة