عبعوب يكشف عن تقرير لجامعة بغداد يحذر من انهيار مجسر “محمد القاسم”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2211

عبعوب يكشف عن تقرير لجامعة بغداد يحذر من انهيار مجسر “محمد القاسم”

Linkedin
Google plus
whatsapp
4 فبراير , 2017 - 9:24 م

(آشور).. كشف أمين بغداد السابق نعيم عبعوب، اليوم السبت، عن احتمالات لانهيار الجزء المجسر لطريق محمد القاسم للمرور السريع بسبب الإهمال وعدم إجراء الصيانة للمقاطع المتضررة.

وقال عبعوب في تصريح صحفي، ان التقرير الذي أعده فريق استشاري للبحث والفحص والتحليل تابع لجامعة بغداد عن حجم الضرر الذي تعرض له الجزء المجسر لطريق محمد القاسم للمرور السريع، والذي هو عبارة عن جسرين منفصلين للذهاب والاياب للمقطع الممتد من ساحة قرطبة قرب محطة وقود الكيلاني وصولا إلى وزارة المالية”.

وأوضح أن “الفريق رصد استهلاك القطع المطاطية بين الفواصل الكونكريتية وانحراف وانهيار المساند الكونكريتية وكونكريت الأعمدة الساندة وتقطع حديد التسليح وتلف فواصل الارتداد التي يبلغ عددها أربعة آلاف فاصلة”.

وبين عبعوب أن “الفريق الاستشاري أبدى مخاوف من حالة الاهتراء والتهري لكونكريت الدعائم والمساند واكسدة حديد التسليح المكشوف وتضرر الحافات الكونكريتية والروافد وقضبان الستراند وتضرر الأسيجة الواقية ومفاصل التقلص والتمدد والعلامات المرورية والإرشادية والأعمدة الكهربائية فضلا عن انتشار ظاهرة التجاوزات تحت المجسر”.

وأبدى استغرابه من “حالة الاهمال الذي تعرض لها هذا الطريق الحيوي وعدم وجود تحرك جدي من قبل أمانة بغداد لوضع المعالجات السريعة قبل حدوث كارثة محتملة وفقا لتقارير الخبراء والمختصين”.( انتهى)

مكة المكرمة