عبد المهدي يبحث مع بارزاني الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=14015

عبد المهدي يبحث مع بارزاني الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 25, 2020 | 8:10 ص

(بغداد – آشور)..اجتمع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني والوفد المرافق له يوم الخميس مع رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية عادل عبد المهدي.

واجتمع الجانبان في مجلس الوزراء العراقي اذ سيناقشان الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة اضافة الى الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد.

وسيزور بارزاني والوفد المرافق غدا الجمعة مدينة النجف للقاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

ووصل زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني صباح اليوم الخميس برفقة وفد رفيع الى العاصمة الاتحادية بغداد في زيارة تستمر يومين.

وهذه اول زيارة لبارزاني بعد الاستفتاء الذي اجراه اقليم كوردستان في 25 من شهر ايلول عام 2017 اذ ايد 93% من المصوتين عليه الاستقلال عن العراق مما اثار غضب بغداد لتشن حملة عسكرية لتفرض حصارا على الاقليم وتشن حملة عسكرية على المناطق المتنازع عليها.

وسيجتمع بارزاني مع كل من رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ونوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون، وعمار الحكيم زعيم تيار الحكمة، والامين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري.

واستقبل بارزاني في مطار بغداد الدولي الحلبوسي والعامري وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين.

ويرافق بارزاني مستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني، وعضو المجلس القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ازاد برواري، واميد صباح، ومسعود حيدر.(انتهى)

مكة المكرمة