عالية نصيف : الائتلافات السياسية لم تلتزم بميثاق الشرف الانتخابي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=10518

عالية نصيف : الائتلافات السياسية لم تلتزم بميثاق الشرف الانتخابي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 28, 2020 | 11:06 ص

(آشور)..اعتبرت النائبة عن التحالف الوطني عالية نصيف ، ان الائتلافات السياسية لم تلتزم بميثاق الشرف الانتخابي الذي وقعته مؤخرا برعاية الامم المتحدة ومفوضية الانتخابات .

وقالت نصيف ، في تصريح صحفي ، ان ” الكتل والائتلافات السياسية التي وقعت على ميثاق الشرف الانتخابي تعهدت بالالتزام به وعدم استهداف منافسيها الاخرين ، لكن لم يلتزم احد بذلك مع اشتداد الحملات الدعائية والتنافس الانتخابي “، مشيرة الى عمليات تمزيق صور المرشحين وممارسة التسقيط والتشهير في مواقع التواصل الاجتماعي ، فضلا عن التهديدات الامنية لبعض المرشحين .

واضافت ان ” المؤسسات الرقابية المعنية بمتابعة العملية الانتخابية ، من منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية ، لم تأخذ دورها الفاعل لردع تلك الخروقات ومحاسبة المتجاوزين “، مبينة ان ” القضاء العراقي تفاعل سريعا مع تلك الممارسات وتوعد بمقاضاة اي مرشح يلجأ الى ممارسة التسقيط والتشهير بالاخرين “.

واعلنت مفوضية الانتخابات اليوم عن اصدارها قرارا بمعاقبة اكثر من (100) مرشح من الائتلافات والاحزاب السياسية وكذلك مايقارب (25) حزباً وتحالفاً سياسيا .

يذكر ان الائتلافات والكتل السياسية وقعت الشهر الماضي ميثاق الشرف الانتخابي في العراق برعاية الامم المتحدة ومفوضية الانتخابات .

مكة المكرمة