ضما الخفاجي : روضتنا مستقلة ..تغذية الاطفال مسؤولية الاهالي ..خمسة رياض اطفال مجازة في النجف الاشرف

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3023

ضما الخفاجي : روضتنا مستقلة ..تغذية الاطفال مسؤولية الاهالي ..خمسة رياض اطفال مجازة في النجف الاشرف

Linkedin
Google plus
whatsapp
20 مارس , 2017 - 7:51 م

(آشور)..تعد روضة دار السنافر الخاصة والتي تقع بمحافظة النجف الاشرف في حي الجامعة من رياض الاطفال المتميزة ، والتي تاسست عام 2005-2006 و تتكون من اربعة مراحل والتي تبدأ بالحضانة من عمر (6) اشهر الى (3) سنوات ، والتحضيري من عمر (3) سنوات الى (4) سنوات ، والروضة من عمر (4) سنوات الى (5) سنوات ، والتمهيدي من (5) الى (6) سنوات . وتسعى دار السنافر لبناء وتقويم شخصية الطفل من اجل ان تكون لديه فكرة عن العالم الجديد اذي سيدخله اي هو العالم الثاني من بعد بيته واهله وكيف ان يتسنى له التعايش مع الوضع الجديد وكيفية الالتزام واحترام الوقت حين يشغل المقعد الدراسي وكيفية احترام المربي و المعلم. وكالة (آشور) الاخبارية كان لها وقفة مع مديرة روضة دار السنافر الخاصة الست ضما الخفاجي وكان سؤالنا :
حاورها : محمد الخالدي
*كيفية العلاقة مع اولياء امور الاطفال . وكيف تكون ؟
– فيما يخص علاقتنا باولياء الامور فهي علاقة طيبة وجيدةمبنية على اسس التفاهم والاخذ بارائهم بجدية دون التزمت من جانبنا او الاستهانة بافكارهم . وكانت لنا ندوات فيما يخص النهوض بالواقع الاسري. كانت احد هذه الندوات وبحضور اساتذة واختصاص طب نفسي مشكورين ومتفضلين بعنوان (اطفانا بين المسموح والممنوع) وايضا ندوة تحت عنوان ( صحتنا وبيئتنا والتاثير السلبي عليها)وقد نالت رضى واستحسان الاهالي بشكل واضح وملومس . وابدى الاهالي عن شكرهم وارتياحهم بما لها من اثر ايجابي وواقعي على صحة اطفالنا .

*تغذية الاطفال ضرورية . هل التغذية مسؤوليتكم؟

-روضتنا غير مسؤولة عن تقديم وجبة غذائية للاطفال. لاننا على قناعة انها مسؤولية صعبة جدا من ناحية. اي حالة استثنائية او مرضية تحدث حتى وان كانت عابرة ستقع المسؤولية على عاتقنا ونحن في غنى عنها . فتغذية الاطفال من مسؤولية الاهالي وهم لهم مطلق الحرية بنوع الغذاء لاطفالهم دون تقييد وطبعا نوع غذاءهم متفاوت هناك ، ما يفوق الشيء الطبيعي وهناك من نرى به بعض التقصير .

*هل لديكم دعم من قبل شخصيات او جهات سياسية ؟
– روضتنا مستقلة وشخصية وغير تابعة لاي جهة سياسية او حزبية ولا نثقف ال ى جهة ولايوجد اي دعم لروضتنا وليس لنا اي ولاء سوى لارضنا ووطننا .ولهذا السبب كان اول انجاز لروضتنا ترديد النشيد الوطني كل يوم خميس مع رفع العلم العراقي كي نغرس بمفهومهم ان الاول والاخير الارض والوطن لا ولاء لسواهم فمن كان له خير بارضه ووطنه سيكون ذو مبدأ وأخلاق في جميع مفاصل حياته .

*كم عدد رياض الاطفال المجازة رسميا في المحافظة؟
– اود ان انوه الى وزارة التربية ان في محافظة النجف الاشرف هناك فقط(5) رياض أطفال مجازة رسميا من وزارة التربية ووزارة الصحة والبيئة. وروضتنا من ضمن المجازات رسميا ، ونحن مطالبون للضمان الاجتماعي شهريا ،وضريبة دخل سنويا، في حين الرياض الاخريات ،غير مجازة وتقبل الاطفال باقل سعر ممكن وهذا يؤثر سلبا على الرياض المجازة وتلك الرياض تمارس عملها بعنوان واضح وصريح وبدون محاسبة ورقيب ..والسبب انها مسنودة من اعضاء مجالس المحافظة وموظفين كبار في تربية النجف الاشرف وبدون ان احدد او اذكر الاسماء . (انتهى)

مكة المكرمة