شيخ مموندي : افتتاح معرض السياحة بمشاركة عربية وعالمية ..واربيل عاصمة للسياحة بين اوربا والشرق الاوسط

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3817

شيخ مموندي : افتتاح معرض السياحة بمشاركة عربية وعالمية ..واربيل عاصمة للسياحة بين اوربا والشرق الاوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
30 أبريل , 2017 - 8:50 م

(آشور – اربيل) محمد الخالدي ..قال المدير التنفيذي لشركة” فلاي ميران” السياحية لاوند شيخ مموندي ان معرضا للسياحة سيقام للفترة من 4 – 6 أيار على ارض معرض اربيل الدولي بمشاركة محلية وعربية واقليمية ودولية .
واوضح مموندي في تصريح لـ(آشور) ان هناك معارض على المستوى الدولي .خاصة في برلين بالمانيا ،وتعد اكبر معارض السياحة ،وهناك معرض ثاني في دبي وهذا المعرض نسميه معرض الشرق الاوسط للسياحة في اربيل للسنة الاولى ، وسوف نستمر على السنوات المقبلة. واضاف ان اربيل سوف تكون عاصمة للسياحة بين اوربا والشرق الاوسط ودول القوقاز اوربا الشرقية وهذا هو هدفنا ، صحيح هنا في كردستان يوجد لدينا اماكن سياحية لان هدفنا الاول استقطاب الشركات الاجنبية وشركات الشرق الاوسط ونجمعها في اربيل ،وهدفنا الثاني كردستان فيها مناطق سياحية وعندنا بحدود (1400) مكان سياحي ونتمكن عن طريق هذه الشركات ان يشاهدوا الامن والامان والاستقرار الموجود حتى يزيد من السياح غير العراقيين . واشار مموندي الى ان الفكرة جاءت من خلال الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان و تعرفون ان الوضع المادي والاقتصادي بعدم استطاعتهم اقامة هكذا ملتقى او معرض وتم تكليف شركة عندها خبرة عالية في مجال السياحة السفر ونحن بعض الشركات المعروفة اجتمعنا وقررنا اقامة هذا المعرض وبدعم 100% من القطاع الخاص .وبين ان المشرفين على هذا المعرض هي شركات “Famra, Boss Boss, Dream Holdie and KBS” وهذه الشركات موجودة في اربيل ، ولديهم فروع خارج العراق، وتعد هذه الشركات من اكبر الشركات داخل العراق ولديهم فروع ايضا في بغداد ودهوك والسليمانية والبصرة.
وبين المدير التنفيذي لشركة فلاي ميران انه خلال( 37) يوم بعد اعياد نوروزمباشرة تمكنا من القيام على هذا المعرض وان شاء الله سيكون قوي . وبمشاركة تركيا تونس والمغرب ومصر ولبنان والاردن وايران وبلا روسيا وروسيا وهولندا وبريطانيا واذربيجان وارمينيا ولدينا علاقات مع هؤلاء سياحيا . فضلا عن وشركات سعودية وقطرية ومن البحرين هؤلاء لديهم استاند داخل المعرض . مبينا في نفس الوقت انه من المؤمل (5000) شخص يزورون المعرض وهذا الرقم ضخم وان في هذا المعرض ليس فقط وجود الشركات السياحية وانما وجود شركات السياحة الدينية ومكاتب تاجير السيارات والسياحة العلاجية والبنوك التي لها علاقة بالقطاع السياحي والمطاعم والمكانات السياحية الاخرى . واضاف ان الهيئات السياحية مثل الهيئة السياحية التونسية والمغربية والتركية والاردنية وعلى مستوى السفراء كلهم مدعوين ووزراء السياحة والمطارات والخدمات الارضية كلهم مدعوين.
وتابع مموندي ان شركتنا “فلاي ميلان” لها نشاطات سياحية من خلال الخطوط الجوية التونسية والاوكرانية والجورجية والقبرصية والهولندية وفي نفس الوقت نحن منظمين لشركات عن طريق الخطوط الجوية العراقية ونحن ثاني اكبر شركة ، ووكلاء لهذه الخطوط.
وطالب مموندي ،الحكومة ابداء المساعدة في موضوع الدعم وحكومة كوردستان تساعدنا معنويا ،وكل الدعوات عن طريق وزارة السياحة والبلديات، وتم توصيل الدعوات للاماكن المختصة. وايضا من الضروري الدعم من هيئة السياحة. وطلبنا من حكومة كردستان والحكومة الاتحادية حضور المؤتمر لان الزوار سوف ياتى نصفهم من خارج العراق وعلينا الاهتمام بالضيوف.(انتهى)

مكة المكرمة