شركة (SA P) الالمانية المتخصصة في البرمجيات وتطبيقات الحكومة الالكترونية تعقد مؤتمرها السنوي الاول للانفتاح على سوق العراق

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=20603

شركة (SA P) الالمانية المتخصصة في البرمجيات وتطبيقات الحكومة الالكترونية تعقد مؤتمرها السنوي الاول للانفتاح على سوق العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 3:01 ص

(بغداد – آشور) محمد الخالدي ..عقدت شركة (SA P)مؤتمراً  برعاية وزارة الاتصالات وشريكها الرسمي شركة افق السماء لخدمات الاتصالات والانترنت المحدودة، وهيئة الاعلام الاتصالات ،  والخاص للتحول الرقمي والحوكمة الالكترونية  في العراق في فندق بابل – قاعة كلكامش  ببغداد .

وحضر المؤتمر رئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي ورئيس مجلس الامناء اشرف الدهان ووكلاء وزارة الاتصالات امير البياتي و كريم مزعل ومدير عام شركة السلام ومعاون مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية اركان شهاب احمد وبحضور ممثلين عن الامانة العامة ل‍مجلس الوزراء ووزارة الدفاع والداخلية والامن الوطني والمالية والنفط والصحة والبيئة والاسكان والاعمار والشباب والرياضة وجامعة بغداد والسفارة الالمانية

وياتي تنظيم شركة SAP الالمانية المتخصصة في البرمجيات وتطبيقات الحكومة الالكترونية هذا المؤتمر بغية الانفتاح على سوق العراق ولاول مرة تعقد مؤتمرها السنوي في العاصمة بغداد للاطلاع على احدث التقنيات والتطبيقات في عالم الحوكمة الالكترونية.

واكد الوكيل الاداري والمالي لوزارة الاتصالات كريم مزعل شبي ان تحقيق التحول الوطني بحسب رؤية 2030 يتطلب تمتّع الحكومة بالقدرة على الاطلاع الفوري على المعلومات في جميع المؤسسات وعند جميع المستويات.

وقال شبي في حفل انطلاق مكتب شركة sap الالمالية في العراق ان”.6. 16 مليار يورو حجم التجارة الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والعراق، والابتكارات الرقمية من أبرز المجالات”، مبينا :” ان القطاعات العراقية في “إس إيه بي ناو”SAP NOWتعرض أفضل الممارسات في رقمنة الحكومة /النفط والغازوالبنوك/ علاوة على تدريب الشباب وتمكينهم بمبادرة “المهارات الرقمية اليوم”.

وأشار الوكيل الإداري والمالي لوزارة الاتصالات ،إلى أن تحقيق أهداف التحوّل الرقمي الواردة في الرؤية الوطنية للعام 2030 يتطلب وجود حكومة “تتمتع بالقدرة على الاطلاع الفوري على البيانات والمعلومات في كل وزارة وعند أي مستوى حكومي”، مؤكداً أن “بوسع علاقات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مثل الشراكة الحكومية مع “إس إيه بي”، أن تتيح خدمات حكومية رقمية يمكن أن تجعل الحكومة أقدر على التنبؤ باحتياجات المواطنين والاستجابة لها، وأن تمكّنها من الوصول إلى مستويات أرفع من النمو الاقتصادي المتنوع وخلق فرص العمل للشباب”.

وقال مديرعام شركة SAP في العراق المهندس حسن صالح ،”لابد من الاشارة الى شركة (SA P)  التي تتعدى حدود الخيال وتراهن بالنجاح من أجل اقتصاد مثمر,و تعدّ“شركة (SAP) ”مزوداً عالمياً للحلول البرمجية الشاملة والمتكاملة للشركات داخل جمهورية العراق وخارجها بالتعاون مع وزارة الاتصالات”.

وتطرق صالح ، “عن الشركة وماذا ستقدم من خلال المبادرة الطموحة  في التحول الرقمي وتطبيق أنظمة متنوعة ”في أعمالها على المستوى العالمي “التحوّل في الأعمال”. لذلك فأن وزارة الاتصالات ستحتفي بفعاليات الانظمة المتنوعة” للجودة وخلق البيئة من خلال المدربين.

واوضح مستشار وزارة الاتصالات حسن الخطيب ،” بشأن تدريب الموظفين داخل العراق ويكون التطبيق من خلال الورش يتدرب اكثر من (500) موظف حيث تتبنى حلولها البرمجية وتطبقها بأعلى معايير الجودة من خلال الاعتماد على مبادئ “الانظمة الحديثة” في التخطيط والإدارة والتنفيذ بصورة فعالة، مما يساعد الشركات التابعة لوزارة الاتصالات والتقدم سيكون بسرعة أكبر وتكاليف أقل وآلية عمل أبسط، بهدف تطوير أداء الشركات وتحقيق مكاسب افضل للوزارة.(انتهى)

مكة المكرمة