شرطة كركوك تعتقل قيادياً بتنظيم “داعش” متورط بقتل اثنين من أشقائه

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=115

شرطة كركوك تعتقل قيادياً بتنظيم “داعش” متورط بقتل اثنين من أشقائه

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 9:08 ص

المشهد نيوز / كركوك
أعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك، الثلاثاء، عن اعتقال قيادي بتنظيم “داعش” متورط بقتل اثنين من أشقائه جنوبي المحافظة، فيما بينت أنها اعتقلت عنصرا منمحافظة الأنبار خلال محاولته شراء أسلحة للتنظيم.

وقال مدير الشرطة العميد سرحد قادر ، إن “قواتنا تمكنت من اعتقال احد أعضاء تنظيم داعش من أهالي قرية ينكجة بقضاء الطوز (110 كم جنوبي كركوك)”، موضحا أن “المعتقل متورط بتفجير خمس سيارات مفخخة في قضاء الطوز وزرع العشرات من السيارات المفخخة على الطريق الرابط بين قضاء الطوز وتكريت، كما أنه اعترف بمشاركته في معارك ضد قوات البيشمركة والحشد الشعبي في الطوز وكركوك”.

وأضاف قادر، أن “عملية الاعتقال جرت بعد متابعة دقيقة وجمع معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى أن “المعتقل كان عنصرا مهما بتنظيم أنصار السنة عام 2006 وبعدها انتقل الى داعش وهو متورط بقتل اثنين من أشقائه في الحويجة، جنوب غرب كركوك، بسبب خلافات بينه وبينهما تخص التنظيم الارهابي”.
وعلى صعيد آخر، أكد قادر أن “شرطة الاقضية والنواحي تمكنت من اعتقال متهم آخر بقضاء الطوز، من أهالي الرمادي، كان يقوم بشراء الاسلحة والاعتدة لتنظيم داعش”، مبينا أن “عملية الاعتقال جرت بعد متابعة استخباراتية دقيقة قادت للقبض عليه وهو الان رهن الاعتقال والتحقيق”.

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة، فيما تعلن الأجهزة الأمنية باستمرار عن اعتقال مطلوبين بتهمة “الإرهاب” وقياديين بتنظيم “داعش”.

مكة المكرمة