شبكة SCIS للكابل الضوئي: المشروع الوطني للانترنت مفخرة العراقيين .. ولم يتبقى الا القليل لاكماله

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=5789

شبكة SCIS للكابل الضوئي: المشروع الوطني للانترنت مفخرة العراقيين .. ولم يتبقى الا القليل لاكماله

Linkedin
Google plus
whatsapp
30 يوليو , 2017 - 7:15 م

(آشور) محمد الخالدي ..عقدت الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات ،اليوم الاحد، مؤتمر لتسليط الضوء على المشروع الوطني للانترنت وبالتعاون مع الجهات المعنية في وزارة الاتصالات وشركة سيمفوني – ايرثلنك في مقر الوزارة ببغداد .
وترأس المؤتمرمدير عام شركة الانترنت المهندس علي القصاب والمدير التنفيذي لمشروع الشبكة الوطنية د. علاء موسى وحضره مدير عام الدائرة الادارية والمالية ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ومدير عام دائرة العلاقات الخارجية والاعلام في وزارة الاتصالات ومعاون مدير عام شركة الانترنت للشؤون الفنية وعدد من الموظفين ذوي الاختصاص فضلا عن عدد كبير من القنوات الفضائية والاذاعية والصحف والوكالات الاخبارية لاطلاع الرأي العام على حيثيات تنفيذه واهدافه وتأثيره الاقتصادي والاجتماعي.
وأفتتح المؤتمر مدير عام شركة الانترنت المهندس علي القصاب بكلمة مجد فيها بانتصارات قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها والحشد الشعبي والحشد العشائري والبيشمركة مثمناً دور الاعلام في تحقيق هذه الانتصارات ، بعدها القى السيد القصاب بياناً صادراً عن وزارة الاتصالات حول المشروع الوطني للانترنت تضمن اسباب انشاء المشروع واهدافه وفوائده وتأثيره على اقتصاد البلد وتأثيره الكبير في حفظ الامن القومي والعالمي . وتحدث القصاب على الجانب الفني الذي يخص المشروع بدءاً من احصائيات الامم المتحدة حول برامج الحكومة الالكترونية المنفذة في العراق وكيفية تعامل المواطن العراقي معها ثم عرّج على مراحل تنفيذ المشروع من مد الكابل الضوئي في كافة محافظات بلدنا العزيز بما فيها الاقضية والنواحي ثم ربط هذه الشبكة مع دول الجوار عبر المنافذ الحدودية حيث بين ان نسبة انجاز المشروع وصلت الى 93% ولم يتبقى الا القليل لاكماله .
وقال القصاب بكل فخر ان المشروع الوطني للانترنت في العراق الذي هو ثمرة تعاون بين القطاع الحكومي والخاص والذي تبنته وزارة الاتصالات متمثلة بالشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات والذي تم تنفيذه بأيدي وخبرات عراقية يعد من المشاريع الستراتيجية الذي سوف يكون له الاثر الكبير على واقع الانترنت وخدمات تكنلوجيا المعلومات في المستقبل القريب . (انتهى)

مكة المكرمة