شبكة الاخاء للسلام وحقوق الانسان تكرم الفنان التشكيلي العراقي عضيد طارق

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=31333

شبكة الاخاء للسلام وحقوق الانسان تكرم الفنان التشكيلي العراقي عضيد طارق

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 21, 2020 | 5:55 ص

(بغداد – آشور).. كرمت شبكة الاخاء للسلام وحقوق الانسان الفنان التشكيلي العراقي الأستاذ عضيد طارق بوسام الإبداع لسنة 2020 ، وذلك تقديرا وتثمينًا لمسيرته الفنية التي  قدم من خلالها ومازال يقدم الكثير من الإبداعات  واللمسات الفنية المميزة التي عكست ثقافة وتراث الفن العراقي الاصيل .

الفنان التشكيلي عضيد طارق

 ويعد الفنان التشكيلي الأستاذ عضيد طارق من الفنانين التشكيليين الذين يميلون للواقعية وهو مزيج من عدة مدارس فنية عالمية . وغالبية اعمال الفنان عضيد تحاكي الواقع وبالأخص الواقع العراقي الذي مر بمراحله التاريخية بمنعطفات كثيرة جعلت من الفنانين والأدباء والمفكرين يقفوا عليها ويعكسون تلك المراحل عبر إبداعاتهم الفنية والأدبية . ولا يقل الفنان عضيد عن كبار الفنانين التشكيليين العالميين فهو وضع من خلال أعماله المميزة بصمته الأزلية في التراث التشكيلي العراقي المعاصر ورسم لنفسه مدرسة فنية قد تمتد لأجيال مستقبلية متعددة .

وسام الابداع

 وقد شارك الفنان العراقي المبدع عضيد طارق الملتقى الأدبي الذي أقامته شبكة الاخاء للسلام وحقوق الانسان في مدينة دهوك بإقليم كوردستان العراق وتم تكريمه آنذاك من قبل السيد الأمين العام للشبكة سردار سنجاري .(انتهى)

من اعمال الفنان التشكيلي عضيد طارق
مكة المكرمة