حديثي الديمقراطية المشوه الحاملة “هاري ترومان” تدخل شرق المتوسط متجهة إلى الخليج الخارجية تستدعي سفراء فرنسا وبريطانيا وكندا والقائم بالاعمال الالماني على خلفية البيان المشترك الذي اصدرته هذه السفارات رئيس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي غدا الثلاثاء احتفالا بيوم النصر متظاهرو التحرير يؤكدون ان لامصلحة للثوار في دخول الخضراء ومن يفعل ذلك لا يمثلهم ادارة مطار بغداد الدولي تؤكد ان حركة المسافرين تسير بانسيابية وبصورة طبيعية المنافذ الحدودية تنفي دخول قوات امريكية عبر المنافذ الغربية للبلاد رئيس الجمهورية يؤكد لمايك بنسز اهمية نبذ العنف والحفاظ على حرية الحراك السلمي تحت رعاية محمد بن زايد.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 13 من مهرجان الظفرة رونالدو يقر بخطأ الرحيل عن الريال بعد اطلاق صواريخ منها .. الطائرات الاسرائيلية تشن غارات على غزة وزير خارجية قطر يكشف عن وجود مباحثات بين بلده والمملكة العربية السعودية تبادل سجناء بين ايران والولايات المتحدة في صفقة نادرة محاكمة ترمب ستؤثر سلبًا على المرشحين الديموقراطيين وزير الدفاع يحيل قائد القوة الجوية و57 ضابط اخر الى ” التقاعد “
“شبكات الجيل الخامس” طفرة نوعية في عالم الاتصالات
“شبكات الجيل الخامس” طفرة نوعية في عالم الاتصالات
“شبكات الجيل الخامس” طفرة نوعية في عالم الاتصالات


الكاتب: admin
8:36 ص | مارس 24, 2018
عدد القراءات:


(آشور).. ظهرت جملة شبكات الجيل الخامس في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة هذا العام والذي أقيم الشهر الماضي في برشلونة ولم ينتبه إليها الكثيرين لكنها قد تغير مجرى عمليات الاتصال في العالم. أصبحت شبكات الجيل الخامس في مرحلة الاختبار النهائية والتي ستعتمد على الهوائيات الصغيرة والخدمات السحابية لتوفير سرعة بيانات أكبر بخمسين أو مائة مرة من شبكات الجيل الرابع، وهذا سيساهم بشكل كبير جدًا في مجموعة من الصناعات.

بدأت صفقات إنشاء شبكات الجيل الخامس في السوق منذ سنة تقريبًا ولكنها من المتوقع أن يستخدمها 1.2 مليار شخص بحلول عام 2025، ثلثهم في الصين وذلك وفقًا لمجموعة التجارة العالمية اللاسلكية. سيوفر الانتقال إلى شبكات جديدة خدمات جديدة للهواتف المحمولة ونماذج عمل جديدة، ولكنه قد يفرض تحديات على البلدان والصناعات غير المستعدة لاستقبال هذه التغييرات.

على عكس الترقيات في الخدمات الخلوية بداية من شبكات الجيل الثاني في أوائل التسعينيات، وشبكات الجيل الثالث والرابع في 2010، فشبكات الجيل الخامس لن تكون أسرع في نقل البيانات بين الهواتف والحواسب وفقط بل ستساعد على وصل السيارات والآلات والمعدات بشكل أسرع.