“شبكات الجيل الخامس” طفرة نوعية في عالم الاتصالات

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=9711

“شبكات الجيل الخامس” طفرة نوعية في عالم الاتصالات

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 6, 2020 | 2:25 ص

(آشور).. ظهرت جملة شبكات الجيل الخامس في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة هذا العام والذي أقيم الشهر الماضي في برشلونة ولم ينتبه إليها الكثيرين لكنها قد تغير مجرى عمليات الاتصال في العالم. أصبحت شبكات الجيل الخامس في مرحلة الاختبار النهائية والتي ستعتمد على الهوائيات الصغيرة والخدمات السحابية لتوفير سرعة بيانات أكبر بخمسين أو مائة مرة من شبكات الجيل الرابع، وهذا سيساهم بشكل كبير جدًا في مجموعة من الصناعات.

بدأت صفقات إنشاء شبكات الجيل الخامس في السوق منذ سنة تقريبًا ولكنها من المتوقع أن يستخدمها 1.2 مليار شخص بحلول عام 2025، ثلثهم في الصين وذلك وفقًا لمجموعة التجارة العالمية اللاسلكية. سيوفر الانتقال إلى شبكات جديدة خدمات جديدة للهواتف المحمولة ونماذج عمل جديدة، ولكنه قد يفرض تحديات على البلدان والصناعات غير المستعدة لاستقبال هذه التغييرات.

على عكس الترقيات في الخدمات الخلوية بداية من شبكات الجيل الثاني في أوائل التسعينيات، وشبكات الجيل الثالث والرابع في 2010، فشبكات الجيل الخامس لن تكون أسرع في نقل البيانات بين الهواتف والحواسب وفقط بل ستساعد على وصل السيارات والآلات والمعدات بشكل أسرع.

مكة المكرمة