ريـال مدريد يجتاز عقبة مالاجا ويفوز بالدوري الإسباني

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4287

ريـال مدريد يجتاز عقبة مالاجا ويفوز بالدوري الإسباني

Linkedin
Google plus
whatsapp
22 مايو , 2017 - 9:56 ص

(متابعة – آشور)..توج فريق ريـال مدريد بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه، عقب فوزه «2-0» على مضيفه مالاجا، في ختام منافسات المرحلة الثامنة والثلاثين «الأخيرة» للمسابقة، الأحد.

وكان الريـال بحاجة لحصد نقطة التعادل فقط لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم «2011-2012»، دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، التي جرت بنفس التوقيت ضمن المرحلة ذاتها، بين غريمه التقليدي برشلونة وضيفه إيبار، والتي انتهت بفوز الفريق الكتالوني «4-2».

وارتفع رصيد الريـال، الذي حقق فوزه التاسع والعشرين في المسابقة هذا الموسم، والسادس على التوالي في المسابقة، إلى 93 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة، الذي أخفق في الاحتفاظ باللقب، الذي ناله في الموسمين الماضيين.

في المقابل، تجمد رصيد مالاجا، الذي تكبد خسارته السادسة عشر في البطولة هذا الموسم، والأولى منذ أكثر من شهر، عند 46 نقطة في المركز الحادي عشر.

وافتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل للريـال في الدقيقة الثانية، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما سبق له أن أحرز في مباراتي الفريق الماضيتين بالبطولة، أمام إشبيلية وسيلتا فيجو.

ورفع «رونالدو» بهذا الهدف رصيده التهديفي في المسابقة إلى 25 هدفًا هذا الموسم، ليحتل المركز الثالث بقائمة هدافي البطولة، التي تربع على صدارته منافسه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، برصيد 37 هدفًا.

وفي الشوط الثاني، عزز الفرنسي كريم بنزيمه تقدم الضيوف، بتسجيله الهدف الثاني للريـال «المثير للجدل» في الدقيقة 55، حيث اعترض لاعبو مالاجا على صحة الهدف بداعي وقوع المهاجم الفرنسي في مصيدة التسلل، ولكن دون جدوى.

وحقق فريق العاصمة الإسبانية رقمًا مميزًا، بهز شباك منافسيه في 50 مباراة متتالية بالدوري، مسجلًا في مبارياته بكل البطولات هذا الموسم، علمًا بأنه أكثر الفرق فوزًا في المسابقة في الموسم الحالي، برصيد 29 انتصارًا، كما أنه الأقل تعرضًا للخسارة، عقب تلقيه ثلاثة هزائم فقط، ليأتي تتويجه باللقب عن جدارة واستحقاق كاملين.

وعزز الريـال بتتويجه، الأحد، رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولًا على لقب البطولة، موسعًا الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه برشلونة، إلى تسعة ألقاب.

وبات الفرنسي زين الدين زيدان سادس لاعب سابق في تاريخ ريـال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني كمدرب للفريق الملكي، بعد بيرند شوستر وفيسينتي دل بوسكي وخورخي فالدانو ولويس مولوني وميجيل مينوز.

ويأمل الريـال في مواصلة حصد الألقاب، عندما يواجه فريق يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا،3 يونيو القادم، بالعاصمة الويلزية كارديف.

المصدر: رويترز

مكة المكرمة