روبرت دي نيرو يشنُّ هجوماً جديداً على دونالد ترامب

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=4532

روبرت دي نيرو يشنُّ هجوماً جديداً على دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
31 مايو , 2017 - 8:32 م

(آشور).يبدو أن الممثل الشهير روبرت دي نيرو، الذي كرّس حياته للفن والدراما في الولايات المتحدة، لن يتوقف عن انتقاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في كل فرصة تسنح له.

ففي كلمة له ألقاها خلال مراسم تخرُّج طلاب جامعة براون في ولاية رود آيلاند الأميركية الأحد 28 مايو/أيار 2017، قال دي نيرو: “إن الولايات المتحدة أصبحت كوميديا سوداء غبية تحت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب”.

وكان ترامب قد دعا في ميزانيته المقترحة إلى تقليص تمويل الفنون.

وحثّ الممثل الشهير، الذي حصل على الدكتوراه الفخرية في الفنون الجميلة، طلاب جامعة براون على “العمل لوقف الجنون” في رئاسة ترامب، وفق ما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

وأضاف للطلاب: “عندما بدأتم الدراسة، كانت البلاد دراما مُلهِمة ومُفعَمة بالحيوية. لكنكم تتخرَّجون إلى كوميديا سوداء غبية. نصيحتي أن تغلقوا بوابات الجامعة وتبقوا هنا. ولكن إذا تركتموها، اعملوا من أجل التغيير، واعملوا على وقف الجنون. ابدأوا الآن حتى تتخرَّج دفعة 2018 إلى عالم أفضل”.

وفى وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، قال إنَّ إدارة ترامب أظهرت “دناءةً” في الميزانية المقترحة، التي تدعو إلى تقليص تمويل الفنون. وأضاف أنَّ “شارلي شابلن ما كان سيُسمَح له بدخول الولايات المتحدة اليوم؛ بسبب سياسات ترامب الصارمة فيما يتعلَّق بالهجرة!”.

وقبل فوز ترامب في الانتخابات، تعرَّض دي نيرو لانتقادٍ شديد؛ لأنَّه قال إنَّه يود أن يضرب ترامب في وجهه. وفي وقتٍ لاحق، عدَّل تعليقاته، مضيفاً أنَّه سيتعين عليه أن “يحترم” حقيقة أن ترامب صار رئيساً.

وواصل روبرت دي نيرو انتقاد ترامب بشدة بعد فوزه في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.

مكة المكرمة