راصد جوي:تعرض البلاد لموجة مطرية كبيرة خلال ال 72 ساعة القادمة

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=13732

راصد جوي:تعرض البلاد لموجة مطرية كبيرة خلال ال 72 ساعة القادمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 19, 2020 | 3:35 م

(اشور – متابعة)..اعلنالراصد الجوي على جابر الزيادي، الجمعة، عن تعرض البلاد لموجة مطرية كبيرة خلال ال 72 ساعة القادمة، محذرا من الاقتراب فيها من أسلاك وأعمدة الكهرباء في المناطق.

وذكر الزيادي، في تصريح له ، إن “البلاد تتأثر خلال 72 ساعة المقبلة بدءاً من ساعات الفجر الأولى ليوم السبت بحالة عدم إستقرار جوية بسبب إندماج منخفض البحرين الأحمر والمتوسط ووجود تيارات باردة في طبقات الجو العليا ووجود تشبع رطوبي قادم من القرن الأفريقي وتيارات دافئة استوائية من بحر العرب”، لافتا إلى أن “هذه العوامل كلها تجعل البلاد تحت حالة مطرية شديدة تستمر عدة أيام وقد تبلغ ذروتها يوم الأحد والإثنين عموم مناطق البلاد”.

وبين، أن “السحب تبدأ بالتزايد اخر الليلة غرب بادية السماوة، وبادية  النجف وأجزاء من الأقسام الغربية للبلاد مع فرص هطول أمطار رعدية خفيفة ومتوقع أن تتعمق الأمطار غداً لمناطق غرب كربلاء وأماكن أخرى من من مدن الفرات الأوسط ثم تتعمق الأمطار ليلة غد السبت ونهار الأحد أكثر لتشمل عدة مناطق ثم الإثنين ذروة الحالة الماطرة المرتقبة وتشمل عموم العراق”.

وأكد، أن “هذه الأمطار ستكون بين خفيفة ومتوسطة الشدة إلى غزيرة ببعض الأماكن، خصوصاً شرق البلاد ميسان والبصرة ومدن الفرات الأوسط، وكذلك العاصمة بغداد وأجزاء من الناصرية ومحافظة المثنى”.

وأضاف الزيادي، أن “التوقعات تشير إلى حصول بعض الأماكن على نحو ٥٠ ملم، وهذا يسبب أمطار غزيرة تغرق الشوارع والأماكن الصحراوية وتأخذ الأمطار طابع نطاق (ديمي) متقطع لفترات”، مشيراً إلى أن “درجات الحرارة ستنخفض أثناء الحالة الماطره يومي الأحد والاثنين بفارق 8 درجات عن الأيام السابقة، كما تكون هناك رياح هابطة نشطة ببعض الأماكن أثناء هطول الأمطار”.

وحذر الراصد الجوي، المواطنين من “الإقتراب من أعمدة الإنارة والكهرباء وعدم الاتصال خارج المنزل في الأماكن المفتوحة أثناء العواصف الرعدية”(انتهى)

مكة المكرمة