رئيس يويفا: فكرة الدورات المجمعة مستبعدة مستقبلاً

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=29615

رئيس يويفا: فكرة الدورات المجمعة مستبعدة مستقبلاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
19 يونيو , 2020 - 1:45 م

(آشور – وكالات).. استبعد رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) الكسندر سيفرين تبني مفهوم إقامة دورة مصغرة للفرق الثمانية الأخيرة (فاينال 8) في النسخ المستقبلية لدوري ابطال أوروبا والدوري الأوروبي ، وذلك بعدما أجبرت أزمة فيروس كورونا الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية على استخدام الفكرة في آب.

وبدلا من إقامة مباراتي ذهاب وإياب في ملاعب الأندية، ستقام بطولة اقصائية مصغرة من مباراة واحدة، على ان تقام مباريات دور الثمانية والدور قبل النهائي والنهائي في ملعبين بلشبونة خلال الفترة من 12 إلى 23 آب المقبل”.


الكسندر سيفرين

وبسؤاله عما إذا كان سيتم تكرار الفكرة، قال سيفرين في مؤتمر صحفي افتراضي :” بالرغم من أن شكل البطولة قد يحظى بجاذبية خاصة، إلا أنها ستقام هذا العام لمرة واحدة بسبب الوباء”.

واضاف:” لا يمكن أن يكون هذا اقتراحا للمستقبل , وأحد أسباب ذلك أن الاتحاد الأوروبي حدد المدن التي تستضيف نهائي دوري الأبطال حتى 2024، حيث ستنتظر اسطنبول وسان بطرسبرغ وميونيخ وملعب ويمبلي بلندن عاما إضافيا لاستضافة المباراة النهائية”.

وشكر سيفرين بلدانا مثل تركيا للموافقة على التغيرات بسهولة كبيرة , مضيفا :”ان مجتمع كرة القدم عمل كله بشكل متعاون”.(انتهى)

مكة المكرمة