مجلس الامن يطالب طرفي النزاع في ليبيا لوقف لإطلاق النار حسان دياب : جئت مسلحا بالدستور ووضعت معايير محددة لفريق العمل الحكومي منظمة IHM الدولية تكرم سردار سنجاري رئيس شبكة الإخاء للسلام وحقوق الانسان سنجار الى أين .. الجزء السادس رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء الأردني في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي.. رئيس الجمهورية يؤكد: الشباب العراقي يتظاهر من أجل التغيير نحو عراقٍ أفضل ذو سيادةٍ على قراره وأراضيه رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس الأمريكي لبحث القضايا والأحداث الدولية في المنطقة الأمسية الخامسة من برنامج شاعر المليون في موسمه التاسع مسلسل عالمي يجمع بين “سوبرمان” ونجوم عرب الشهيد الإعلامي خالد الخطيب ارتبط اسمه بالعلياء.. وحصل على ميدالية الشجاعة السنوية للصحفي الشجاع من قناة RT الروسية إحترموا السلطة الرابعة ..أيها الضيوف !! سنجار الى أين ..الجزء الخامس يوفنتوس يفوز ورونالدو يسجل هدفين خبير قانوني: استمرار حكومة تصريف الامور لحين تصويت البرلمان على رئيس الوزراء الجديد الرئيس الأميركي يعتبر الاتفاق مع الصين افضل بكثير من المتوقع
رئيس مجلس النواب يلتقي أمير دولة الكويت
رئيس مجلس النواب يلتقي أمير دولة الكويت
رئيس مجلس النواب يلتقي أمير دولة الكويت


الكاتب: admin
6:58 م | يوليو 28, 2019
عدد القراءات:


(بغداد – آشور).. التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، اليوم الأحد، سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ لمناقشة سبل استثمار الأموال التي خُصصت لإعادة إعمار العراق في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين.

وفي مستهلِّ اللقاء نقل سيادته تحيات رئيس الجمهورية والوزراء وممثلي الشعب إلى دولة الكويت حكومةً وشعبًا، مبديا حرص العراق على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين في المجالات كافة.
وثمَّن رئيس مجلس النواب مواقف الكويت وسمو الأمير الداعمة للعراق في المؤتمر الدولي للمانحين، مؤكدا ضرورة تفعيل مشاريع الإعمار التي تدعم الحكومة العراقية لتلبية حاجات المواطن.

وأضاف سيادته قائلا: نحن جئنا إلى دولة الكويت مع المسؤولين التنفيذيين في الحكومة؛ لمناقشة الملفات المتعلقة بالمشاريع الخاصة بإعادة إعمار العراق من المنح التي خُصصت في مؤتمر الكويت الدولي، ولا سيما المتعلقة بمجال الصحة والتربية في المحافظات كافة، داعيًا إلى تشكيل لجان مشتركة لدراستها والبدء بتنفيذها.

وقدَّم السيد الأمين العام لمجلس الوزراء والمحافظون عرضا للمشاريع التي تحتاجها المحافظات، منها ما يتعلق بالخدمات والبنى التحتية، ولا سيما المدن المحررة من تنظيم داعش الإرهابي.

من جانبه قال سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال اللقاء الذي حضره ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح: إننا مستعدون دائما لمساعدة العراق والوقوف معه، وإن الكويت ستعمل ما بوسعها للإيفاء بالتزاماتها المقررة في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين، كما ستسعى إلى حثِّ الدول على الإيفاء بالتزاماتها، متمنيا للعراق حكومة وشعبا المزيد من الاستقرار والتقدم.