رئيس مجلس النواب يصل إلى الكويت ويلتقي أميرها ، وولي العهد ، رئيس مجلس الوزراء ، وزير الخارجية ورئيس مجلس الأمة الكويتي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=35146

رئيس مجلس النواب يصل إلى الكويت ويلتقي أميرها ، وولي العهد ، رئيس مجلس الوزراء ، وزير الخارجية ورئيس مجلس الأمة الكويتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
26 يناير , 2021 - 12:04 ص

(بغداد – آشور)..وصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الأحد، إلى دولة الكويت يرافقه النائب الأول السيد حسن الكعبي وعددٌ من السادة النواب في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، حيث كان في استقباله نظيره الكويتي السيد مرزوق الغانم.

رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي يلتقي سمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

والتقى رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، والوفدُ المرافق له سمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وبحث اللقاء التعاون بين البلدين الشقيقين وتمتين العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، وتفعيل اللجان الحكومية والنيابية المشتركة بين البلدين، والتأكيد على ضرورة تفعيل مشاريع الإعمار ومخرجات المؤتمر الدولي للمانحين.

وأكد سيادته خلال اللقاء حرصَ العراق على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين في المجالات كافة، مثمناً مواقف الكويت الداعمة للعراق.

من جهته، قدَّم سمو الأمير تعازيه بضحايا التفجيرين اللذين استهدفا ساحة الطيران ببغداد، معبراً عن استنكار دولة الكويت وإدانتها لهذين العملين اللذين استهدفا أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار، مجدداً دعم بلاده ووقوفها مع العراق لمواجهة التحديات التي يمرُّ بها، وتحقيق التنمية والاستقرار.

رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي يلتقي سمو ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

والتقى رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، والوفدُ المرافق له سمو ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون في المجالات كافة وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وأهمية تفعيل التجارة وتنشيط القطاع الخاص بين البلدين، داعياً سيادته إلى مزيد من التنسيق والتعاون لدعم العراق في مجال الإعمار والاستثمار.

كما ناقش اللقاء الأوضاع التي تمرُّ بها المنطقة، والتأكيد على ضرورة تنسيق المواقف لمواجهة تلك التحديات.

من جهته، عبَّر ولي العهد عن موقف الكويت بأن يكون العراق بلداً آمناً ينعم شعبه بالاستقرار والازدهار، كما قدَّم تعازيه الحارة للشعب العراقي بضحايا التفجيرين الأخيرين في بغداد، داعياً المجتمع الدولي للوقوف مع العراق في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف.

رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي يلتقي رئيسَ مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح

رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي التقى ، اليوم الاثنين، والوفد المرافق له رئيسَ مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وفي مستهل اللقاء هنأ سيادته والوفد المرافق سمو الشيخ الصباح بمناسبة إعادة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، متمنياً له النجاح والتوفيق.

وناقش اللقاء تعزيز آفاق التعاون بين العراق والكويت وفقا للمصالح المتبادلة في المجالات كافة، وأهمية تفعيل اللجنة الوزارية العليا العراقية الكويتية المشتركة وتعزيز عملها، فضلاً عن تشكيل لجنة نيابية مشتركة لتفعيل التعاون ومتابعة الإجراءات الحكومية وتسريعها في مجال الاستثمار والتجارة والمناطق الحرة.

كما بحث سيادته مع رئيس مجلس الوزراء الكويتي ملف الدفعات المتبقية من الديون المترتبة بذمة الحكومة العراقية للكويت، وإمكانية تأجيل سدادها؛ بسبب الأزمة المالية والوضع الاقتصادي الذي يمرُّ به العراق.

وأكد اللقاء ضرورةَ فتح الحدود بين البلدين أمام حركة التجارة بعد توقفها بسبب الجائحة، مع تشديد الالتزام بالإجراءات الوقائية، مثمناً سيادته مواقف الكويت الداعمة للعراق خلال الأزمات، وآخرها أزمة جائحة كورونا، التي تمثلت بإرسال شاحنات الأوكسجين السائل الى المؤسسة الصحية.

من جهته، قدَّم رئيس مجلس الوزراء الكويتي تعازيه إلى العراق بضحايا التفجيرين الأخيرين في بغداد، مؤكداً دعم بلاده للعراق حكومةً وشعباً، واستمرار توسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين على الصعد كافة.

رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يلتقي وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح

والتقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، والوفدُ المرافق له وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتأكيد على مضاعفة الجهود المشتركة من خلال زيادة التعاون السياسي والاقتصادي والأمني بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين. وكذلك ناقش اللقاء التطورات الإقليمية والدولية التي طرأت في المنطقة، فضلاً عن تنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين في المحافل الدولية إزاء القضايا المهمة.

كما استنكر وزير الخارجية الكويتي الاعتداءات الإرهابية الجبانة التي طالت الأبرياء في العاصمة بغداد، مؤكداً دعم بلاده للعراق في مواجهة التحديات الإرهابية.

رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي يلتقي رئيسَ مجلس الأمة الكويتي السيد مرزوق علي الغانم.

والتقى رئيسُ مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، والوفدُ المرافق له رئيسَ مجلس الأمة الكويتي السيد مرزوق علي الغانم.

وهنأ سيادته والوفد المرافق له السيد مرزوق الغانم بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس الأمة الكويتي ولأعضاء المجلس، متمنياً له السداد والتوفيق في خدمة الشعب الكويتي الشقيق.

وجرت مباحثات عُرضت خلالها علاقات التعاون بين العراق والكويت وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، ولا سيما المتعلقة بالجانب البرلماني، حيث تم التأكيد على استمرار تنسيق المواقف في جميع المحافل الدولية.

كما تمت مناقشة تشكيل لجنة نيابية مشتركة بين البلدين لمتابعة الإجراءات الحكومية وتسريعها في مجالات الاستثمار والتجارة والمناطق الحرة، وتذليل العقبات التي تواجه تلك الإجراءات. وكذلك تم خلال المباحثات بحث العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تبادل وجهات النظر إزاء ما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية مؤخراً من مستجدات وتطورات. هذا وقدّم مجلس الأمة الكويتي تعازيه إلى الشعب العراقي بضحايا التفجيرين اللذين استهدفا ساحة الطيران ببغداد، مديناً الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين في العراق.

رئيس مجلس النواب يصل إلى الكويت

مكة المكرمة