رئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة الإطاحة برؤوس الفساد الكبيرة لإنقاذ العراق

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=10144

رئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة الإطاحة برؤوس الفساد الكبيرة لإنقاذ العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 22, 2020 | 4:10 ص

(آشور)..اكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الجمعة(6نيسان 2018)، على ضرورة تشريع قوانين صارمة بحق المتورطين بالفساد في البلاد، مشددا على البدء بالرؤوس الكبيرة.

وقال الجبوري خلال استضافته في برنامج تلفازي، ان “من الضروري تشريع قوانين صارمة بحق المتورطين في الفساد والبدء بالرؤوس الكبيرة”، مضيفا ان “ضعف السيطرة على الفساد يرجع لنفوذ المتورطين به، إضافة الى تشابك الاطراف في هذا الملف”.

وتابع قائلا، انه “لامانع لدينا من توطيد العراق مع الدول المجاورة سواء كان ايران او تركيا او السعودية، وفق مبدأ المصالح المشتركة”، داعيا الى عدم التردد في الانفتاح على دول المنطقة.

وحذر من مخاطر بيع اصوات المواطنين، قائلا، ان “الخاسر الأكبر هم المواطنون أنفسهم، حيث سيتحملون أعباء التشريعات والسياسات الخاطئة التي يوافق عليها البرلمان مستقبلا”.

وكان رئيس مجلس النواب، اكد خلال كلمة القاها في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المنعقد في القاهرة، على ضرورة تفعيل العمل البرلماني العربي، وان يكون هو الفيصل في حل المعضلات والمشاكل السياسية والامنية بين بعض الحكومات العربية وشعوبها من جهة او بين بعض الدول العربية.

واوضح، ان “التجربة العراقية اظهرت ان استخدام السلاح لا يفضي الا لمزيد من الدماء، وان الحوار هو السبيل الاكثر نجاعة في القفز على اسباب المشكلات والوصول الى القواسم المشتركة المفضية الى السلام بين اطراف كل نزاع”.

ودعا الجبوري، الدول العربية لدعم العراق في معركتيه المقبلتين وهي معركة اعادة بناء ما دمره الارهاب، ومعركة القضاء على الفكر الارهابي العابر للدول والقارات والمحيطات، بحسب تعبيره.

مكة المكرمة