رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=17013

رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

Linkedin
Google plus
whatsapp
28 فبراير , 2019 - 12:36 م

(بغداد – آشور)..عقد رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي بحضور النائب الأول لرئيس المجلس السيد حسن الكعبي ونائب رئيس المجلس السيد بشير حداد اليوم الخميس 28_2_2019 في القصر الحكومي جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له  تناولت سبل العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وفي مستهل اللقاء الذي حضره السيد ملحان المكوطر رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسيدات والسادة اعضاء اللجنة ، رحب الرئيس الحلبوسي بإسم مجلس النواب برئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له في زيارته إلى بلده الثاني العراق معبرا عن تقديره العالي لوقوف دولة الكويت وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مع العراق في حربه ضد الإرهاب واسناده في معركة القضاء على داعش، لافتا الى دعم الكويت للعملية السياسية والاستحقاقات الديمقراطية ووقوفها على مسافة واحدة من الجميع.
وشدد الرئيس الحلبوسي على رغبة العراق بتعزيز العلاقات مع دولة الكويت في مختلف المجالات ومنها العلاقات في المجال البرلماني، منوها إلى أن ما يربط العراق بالكويت علاقات تاريخية متجذرة ومصير مشترك.
بدوره أبدى رئيس مجلس الأمة الكويتي السيد مرزوق الغانم سعادته بزيارة العراق مؤكدا حرص الكويت على تطوير العلاقات مع العراق في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية منها.
وأكد السيد الغانم على عمق الروابط بين الشعبين الشقيقين وضرورة الارتقاء بها مشيرا إلى أهمية الانتصار الذي حققه العراق على الإرهاب، مبديا تطلعه إلى عراق أمن ومزدهر.
وجرى خلال المباحثات استعراض علاقات التعاون بين الكويت والعراق وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات خصوصا بالجانب البرلماني فضلا عن القضايا التي تهم البلدين الى جانب اخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.
وحضر اللقاء السيد سالم الزمانان السفير الكويتي في بغداد.(انتهى)

مكة المكرمة