رئيس المشروع الوطني العراقي يلتقي برؤساء منظمات المجتمع المدني وناشطين مدنيين في اربيل

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=5701

رئيس المشروع الوطني العراقي يلتقي برؤساء منظمات المجتمع المدني وناشطين مدنيين في اربيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 يوليو , 2017 - 8:52 م

(آشور- اربيل) اجتمع الشيخ جمال الضاري رئيس اللجنة المركزية للمشروع الوطني العراقي مع مجموعة من رؤساء منظمات المجتمع المدني وناشطين مدنيين من مختلف محافظات العراق مساء أمس الاثنين وذلك خلال ندوة و ورشة عمل اقامها المشروع الوطني العراقي بمحافظة اربيل.
حيث تحدث الشيخ جمال الضاري عن دور منظمات المجتمع المدني وأهميتها في المرحلة الحالية والدور الذي يمكن ان تلعبه في سبل تقييم وتقويم حالة الفرد في المجتمع وعملية التثقيف والإصلاح والتاهيل للمرأة والشباب ورعاية الشيوخ والأيتام وبناء حلقات وجسور بين المجتمع والدولة وضرورة دعم هذه المنظمات من قبل الدولة التي اكد عليها الدستور والى ضرورة استقلال هذه المنظمات وابتعادها عن الاجندات الحزبية.
كما وأكد الشيخ جمال الضاري ان الشعب العراقي غير طائفي ومتجه نحو التغيير الى الدولة المدنية التي ينشدها المشروع الوطني العراقي .
من جهتهم , أبدى الحاضرون الشكر لإتاحة الفرصة لعقد مثل هذه اللقاءات وفتح باب الحوار بهدف شرح ما يعانيه الناشط المدني في العراق من تهميش او استغلال او ضغوطات.
وجرى هذا اللقاء بحضور المنسق العام في اربيل و الشيخ عبد الرحمن الضاري رئيس المجلس العام لشيوخ عشائر العراق المستقلة والدكتور محمد الحياني مدير العلاقات العامة والاعلام في المشروع الوطني العراقي واعضاء مكتب العلاقات والاعلام .

مكة المكرمة