رئيس المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي المستشار د . هاني حسن ابو زيد يلتقي رئيس جمهورية السنغال ماكي صال

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=38688

رئيس المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي المستشار د . هاني حسن ابو زيد يلتقي رئيس جمهورية السنغال ماكي صال

Linkedin
Google plus
whatsapp
2 أغسطس , 2021 - 1:23 ص

(آشور- متابعة) محمد الخالدي ..

التقى رئيس المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي المستشار د . هاني حسن ابو زيد  فخامة رئيس جمهورية السنغال ماكي صال في العاصمة داكار بحضور الأمين العام للمجلس المستشار مصطفى العبيدي والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان  سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين الدول الافريقية والاسيوية بغية تطوير العلاقات مع الدول الاوربية والعالم ،فضلاً عن توثيق العلاقات بين رجال الأعمال والمستثمرين.

واشاد  رئيس المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي المستشار د . هاني حسن ابو زيد، بالتقدم الكبير الذي حققه رئيس جمهورية السنغال فخامة ماكي صال في المجالات كافة، ومنها الطاقة المتجددة، والأزياء والصناعات الغذائية .

المستشار د . هاني حسن ابو زيد يلتقي رئيس جمهورية السنغال

 الزيارة تخللت فيها  انعقاد الجلسة الاقتصادية المشتركة،واستكشاف الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية، بعد ان حققت السنغال نموا اقتصاديا (قدره 6,5 %) وتتطلع إلى تحسن الظروف الاقتصادية بعد اكتشاف الغاز والبترول في البلاد و الذي سيبدأ تسويقه خلال عام 2021. وسيكون فرصة لإنشاء فرص عمل ودفع النمو الاقتصادي .

واثنى رئيس المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي المستشار د . هاني حسن ابو زيد على حفاوة الأستقبال من قبل فخامة رئيس جمهورية السنغال ماكي صال  وعلى هذا الأهتمام الكبير بما يشكل دعماً محورياً لتطور العلاقات الثنائية بين الدول الصديقة .

يذكر ان المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الافريقي برئاسة الدكتور هاني أبو زيد يعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية. بغية تطوير المجلس من اجل سوق عربية افريقية مشتركة، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين جميع الدول العربية والافريقية. لضم عدد من أصحاب رؤوس الأموال لتعزيز التنوع والتنافس الاقتصادي العربي والافريقي على المعرفة والابتكار ومساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التنافس وجذب الدول العربية والافريقية للاستثمار.(انتهى)

مكة المكرمة