رئيس الجمهورية يهنئ نقيب الصحفيين بمناسبة فوزه في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=20269

رئيس الجمهورية يهنئ نقيب الصحفيين بمناسبة فوزه في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
14 يونيو , 2019 - 8:32 م

(بغداد – آشور)..هنأ رئيس الجمهورية برهم صالح ، الخميس، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بمناسبة فوزه في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين .

ويعد فوز الزميل اللامي بعضوية اتحاد الصحفيين الدولي من الانجازات المهمة التي يحققها العراق على الصعيد الدولي وبمختلف المجالات

وقدم رئيس الجمهورية التهئنة في اتصال هاتفي ، بحسب ما اكدته نقابة الصحفيين العراقيين، وبارك صالح لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي فوزه في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد  الدولي للصحفيين متمنيا ان يكون هذا الفوز عامل دعم جديد لحرية الرأي في العراق ويمنح الصحافة العراقية دورا جديا في التواجد على الصعيد الدولي ونقل الصورة الحقيقية التي يشهدها في العراق في كافة المجالات .

وكانت نقابة الصحفيين العراقيين اعلنت ، الخميس، عن فوز مؤيد اللامي بعضوية بعضوية المكتب التنفيذي  لاتحاد الصحفيين الدولي.

وقالت النقابة في بيان إن “رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي فاز بعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين الدولي في الانتخابات التي تجري حالياً في تونس”.

وسبق ان اعلنت لجنة عد الاصوات في اتحاد الصحفيين الدولي ، الخميس، فوز نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي .

وتستضيف تونس منذ يوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين تحت شعار “مؤتمر تونس.. من أجل صحافة حرة”، والذي يُنظم للمرة الأولى في بلد عربي وفي القارة الأفريقية.

ويأتي المؤتمر بمشاركة (300) قيادي نقابي ينتمون إلى (187) نقابة إعلاميّة من (140) دولة حول العالم، ويُخصص المؤتمر هذا العام، والذي تتواصل أعماله على مدار أربعة أيام، للبحث في قضايا إعلامية متعددة من بينهما مسألة الإفلات من العقاب إلى جانب تدعيم الأطر القانونية المنظمة لحرية الصحافيين وعملهم، وكذلك مناقشة الميثاق العالمي لأخلاقيات الصحفيين وتقارير اجتماعات لجان القرارات واللجان المالية للاتحاد.(انتهى)

مكة المكرمة