رئيس الجمهورية يزور مجلس النواب

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=3660

رئيس الجمهورية يزور مجلس النواب

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 أبريل , 2017 - 7:05 م

(آشور)..أكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم أن تعاون مختلف مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية وعملها المشترك أمر مهم في إطار تسريع وتائر الأداء والخدمات والإنجاز في المجالات التشريعية والتنفيذية التي تنهض بواقع الحياة ومؤسسات الدولة.
جاء ذلك في أثناء زيارة سيادة الرئيس صباح اليوم الاثنين 17-4-2017 رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، والاجتماع به في مكتبه بالمجلس وبحضور السيدين نائبي رئيس مجلس النواب الشيخ الدكتور همام حمودي والأستاذ آرام شيخ محمد.
وعبر الرئيس عن امتنانه لحفاوة الاستقبال، وأكد أهمية فاعلية مجلس النواب على الصعيدين التشريعي والرقابي، حيث عبر سيادته عن ضرورة ممارسة الدور الرقابي بمهنية ودقة تتفادى الخلافات السياسية وتؤمّن ضمان المصالح العامة.
كما أشار سيادته إلى أهمية استثمار الوقت المتبقي من الدورة الحالية لمجلس النواب من أجل إنجاز أكبر وأهم مشاريع القوانين الموضوعة على جدول أعمال المجلس لعمل وتطوير الحياة السياسية والاقتصادية للبلاد.
ومن جانبه عبر رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ونائبا رئيس المجلس الشيخ همام حمودي والأستاذ آرام شيخ محمد عن تقديرهم لمبادرة الرئيس بزيارة المجلس، وتبادل الآراء بشأن مختلف القضايا التشريعية والسياسية.
وقدم رئيس المجلس عرضاً بمشاريع القوانين المهمة التي هي بصدد الإنجاز والجاهزة للتصويت عليها.
بعد ذلك التقى سيادة رئيس الجمهورية في القاعة الدستورية بحضور رئاسة البرلمان بعدد من رؤساء الكتل البرلمانية ورؤساء اللجان في مجلس النواب الذين عبروا عن تقديرهم وسعادتهم باللقاء برئيس الجمهورية في البرلمان والتحاور مع سيادته بشأن الجوانب التشريعية المشتركة بين رئاسة الجمهورية والمجلس، وكذلك التطرق إلى مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تشكل محور اهتمام الشعب في الظرف الراهن.
وأكد رئيس الجمهورية في حديث موسع مع السادة رؤساء الكتل واللجان في مجلس النواب على أهمية العمل المشترك والحثيث بين مختلف الأطراف والمؤسسات من أجل سرعة انجاز التشريعات خصوصاً في ما يخص إكمال بعض المؤسسات الدستورية والتشريعات الخاصة ببعضها الآخر مع مراعاة الحرص على المصالح العامة والأخذ بنظر الاعتبار ظروف البلد الراهنة.
وحضر اللقاء عدد من مستشاري رئيس الجمهورية وكبار موظفي مكتب سيادة الرئيس.(انتهى).

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة