مجلس الامن يطالب طرفي النزاع في ليبيا لوقف لإطلاق النار حسان دياب : جئت مسلحا بالدستور ووضعت معايير محددة لفريق العمل الحكومي منظمة IHM الدولية تكرم سردار سنجاري رئيس شبكة الإخاء للسلام وحقوق الانسان سنجار الى أين .. الجزء السادس رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء الأردني في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي العالمي.. رئيس الجمهورية يؤكد: الشباب العراقي يتظاهر من أجل التغيير نحو عراقٍ أفضل ذو سيادةٍ على قراره وأراضيه رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس الأمريكي لبحث القضايا والأحداث الدولية في المنطقة الأمسية الخامسة من برنامج شاعر المليون في موسمه التاسع مسلسل عالمي يجمع بين “سوبرمان” ونجوم عرب الشهيد الإعلامي خالد الخطيب ارتبط اسمه بالعلياء.. وحصل على ميدالية الشجاعة السنوية للصحفي الشجاع من قناة RT الروسية إحترموا السلطة الرابعة ..أيها الضيوف !! سنجار الى أين ..الجزء الخامس يوفنتوس يفوز ورونالدو يسجل هدفين خبير قانوني: استمرار حكومة تصريف الامور لحين تصويت البرلمان على رئيس الوزراء الجديد الرئيس الأميركي يعتبر الاتفاق مع الصين افضل بكثير من المتوقع
رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سورية : ” قلب فلسطين ينبض في دمشق..واتحادنا يقوم بنشاطات في المجالات كافة
رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سورية : ” قلب فلسطين ينبض في دمشق..واتحادنا يقوم بنشاطات في المجالات كافة
رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سورية : ” قلب فلسطين ينبض في دمشق..واتحادنا يقوم بنشاطات في المجالات كافة


الكاتب: admin
10:06 م | ديسمبر 6, 2019
عدد القراءات:


من رحم الألم ولدت الإنسانية

وتجلى الوفاء لسورية قيادة وشعبا

(دمشق – آشور).. يقدم الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سورية عدة فعاليات منها دورات تعليمية في المجالات كافة لكافة الطلبة الفلسطينين والسوريين ، ويمنح الاتحاد شهادات تؤهل المشارك للخوض في ساحات العمل ،  وان الاتحاد يقدم مساعدات مادية رمزية لإكمال الطالب مسيرته الدراسية وفي خطة الاتحاد القادمة هناك فكرة لتحضير قاعة ضمن مقر الاتحاد مجهزة بإجهزة كمبيوتر ، فضلا عن هناك  فريق تكاتف التطوعي ومايقدمه من مساعدات للمحتاجين في مجالات عديدة.(آشور) التقت مع رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سورية “باسل ابو الهيجاء وكان سؤالنا :

حاورته : انسام ابو فخر

  • ماهي النشاطات التي يقوم بها الاتحاد ومن أين يتلقى الدعم المادي؟
  • أن الاتحاد يقوم بعدة دورات تعليمية في مختلف المجالات”تحرير صحفي_تصوير ضوئي_تصوير صحفي_كيفية كتابة الـcv_المحاسبة_اللغة الإنكليزية_الإسعافات الأولية_وغيرها  الكثير ما يحتاج إليها الطلبة ، و الاتحاد لايتلقى أي دعم مادي فهو يكتفي بالمبادرات الذاتية من الطلبة الفلسطينيين والسوريين.
  • الشهادات التي يمنحها الاتحاد هل هي مؤهلة للخوض في ساحة العمل؟

ـ نعم نحن لانمنح الشهادات إلا بعد إجراء اختبارات تؤكد أن الطالب مخول للعمل في هذه الشهادة وفي حال عدم النجاح في الاختبار  لا يمنح الطالب شهادة تدريبية وتعليمية ، ويعيد الدورة لحين يأخد الشهادة بجدارة.

  • كيف تستقطبون المدربون؟

ـ المدربون لايتلقون أي أجور مادية والتحاد يقدم شكره وتقديره  للمدربون على مدى  تعاونهم مع الاتحاد قيادة وطلبة

  • ماهي الفعاليات التي يقدمها الاتحاد؟

ـ هناك فعاليات سياسية وثقافية  للطلبة الفلسطينيين والسوريين المهتمين بالقضية الفلسطينية ، وهناك عمل لتشكيل فرقة مسرحية وفرقة فنون شعبية، و انشطة رياضية وأعمال تطوعية.

  • هل تتلقون اي دعم من المنظمات الفلسطينية؟

ـ نحن مبتعدين عن اي دعم ويهمنا مساعدة الطالب وتقديم الدعم له قدر المستطاع ، وان الاتحاد يقدم مساعدات مادية رمزية لإكمال الطالب مسيرته الدراسية وفي خطة الاتحاد القادمة هناك فكرة لتحضير قاعة ضمن مقر الاتحاد مجهزة بإجهزة كمبيوتر لإجراء دوراتIcdl_الفوتوشوب_والدورات الخاصة في الهندسة .

  • ماهي  فعاليات الاتحاد التطوعية؟

ـ هناك  فريق تكاتف التطوعي ومايقدمه من مساعدات للمحتاجين في مجالات عدة

وهناك مبادرة لمسة دفا القائمة على تقديم الثياب للمحتاجين  وأيضا العمل في  حياكة الصوف من أجمل صنع الثياب لتأمين كمية أكبر من الدعم للمحتاجين وهناك اقبال من مختلف الطلبة على التطوع والمساعدات.(انتهى)