رئاسة الجمهورية : اعمال التخريب وحرق المقرات لاتصب في مصلحة البلاد وتهدد الاستقرار والسلم المجتمعي

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=33155

رئاسة الجمهورية : اعمال التخريب وحرق المقرات لاتصب في مصلحة البلاد وتهدد الاستقرار والسلم المجتمعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 20, 2020 | 7:40 م

(بغداد – آشور).. ادانت رئاسة الجمهورية حادثة استهداف مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد.

وأكّد الناطق باسم الرئاسة في بيان :” ان اعمال التخريب وحرق المقرات لا تصبّ في مصلحة البلاد، انما تهدد الاستقرار والسلم المجتمعي “.

ودعا الحكومةَ إلى فتح تحقيق عاجل بعملية الاعتداء ومحاسبة المقصرين، مشيراً إلى :” ان رئاسة الجمهورية تدعو جميع الأطراف لضبط النفس، وتغليب لغة العقل، وتقديم مصالح البلاد العليا، لا سيما وان العراق يمر بظروف صعبة تحتاج إلى توحيد المواقف الوطنية”.

وتابع :” ان التعاون و التكاتف الجهادي بين الجيش والبيشمرگة والحشد الشعبي والقوى الأخرى هما من جاءا بالنصر على الإرهاب، ومن غير المقبول إدخال هذه التضحيات بالسجالات الجانبية والطرق المنفعلة والتخريبية “.

واضاف :” انطلاقاً من موقفنا الثابت في دعم حرية التعبير عن الرأي ضمن الأطر السلمية، فإننا ندينُ في الوقت ذاته أفعالاً تخريبية كهذه لا تصبُّ في مصلحة أحدٍ وتهدد الاستقرار والسلم المجتمعي، ونؤكد على فتح تحقيق عاجل بعملية الاعتداء ومحاسبة المقصرين، لاسيما وأن الحشد الشعبي قد أعلن عدم مسؤوليته عن أعمال الحرق اليوم، للوقوف على من حاول يائساً شق وحدة الصف الوطني، ونرفض التصريحات المسيئة إلى المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية ومن بينها الحشد الشعبي”.(انتهى)

مكة المكرمة