دراسة علمية … الأشخاص ذوو الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بالشلل الرعاش

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=2803

دراسة علمية … الأشخاص ذوو الشعر الأحمر أكثر عرضة للإصابة بالشلل الرعاش

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 22, 2020 | 11:40 ص

(آشور) … كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة تخص الأشخاص ذوى الشعر الأحمر، حيث أفادت بأنهم أكثر عرضة لمرض باركنسون “الشلل الرعاش”.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل”، فقد اكتشف العلماء الجين الذى يخلق الشعر الأحمر (mc1r)، ويجعل الجلد أكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس، ويؤثر أيضاً على المواد الكيميائية فى الدماغ.

وأوضح الباحثون أن جين (mc1r) الذى يعطى الشعر اللون الأحمر، يحد من كمية الدوبامين (هرمون الحب والسعادة) فى أجزاء معينة من الدماغ، لافتين إلى أن الدوبامين هو ضرورى لمهاجمة السموم التى تمنع باركنسون.

وقال الباحثون من مستشفى ماساتشوستس العام الأمريكية، إن الذين يعانون من الشلل الرعاش لديهم خطر قليل للإصابة بجميع السرطانات باستثناء سرطان الجلد، مشيرين إلى أن مرضى سرطان الجلد لديهم مخاطر عالية للإصابة بالشلل الرعاش.

وأشاروا إلى أن الأشخاص الذين لديهم جين (mc1r) كانوا أيضا أكثر حساسية للمواد السامة التى تضر الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين، والأهم من ذلك، حدوث تفاقم للتوتر التأكسدى، وهى عملية الصدأ الطبيعية التى تحدث فى الجسم مع مرور الوقت. وأضاف الباحثون أن هذا الاكتشاف يمكن أن يمهد الطريق لابتكار عقار جديد يستهدف البروتين الموجود فى مرضى الشلل الرعاش.

المصدر: ديلي ميل

مكة المكرمة