دار الافتاء العراقية يحمل “الدواعش السياسيين السنة” مسؤولية اثارة “الفتن والطائفية”

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=1358

دار الافتاء العراقية يحمل “الدواعش السياسيين السنة” مسؤولية اثارة “الفتن والطائفية”

Linkedin
Google plus
whatsapp
3 يناير , 2017 - 8:43 م

(آشور) محمد الخالدي..دعا دار الافتاء العراقية، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى ملاحقة صفحة اخبار ديوان الوقف السني بالفيسبوك، عازية السبب الى نشرها اخبارا تثير “الفتن والطائفية”، فيما حمّل “المسؤولية الكاملة لدواعش السياسيين السنة”.

وقال الناطق الرسمي باسم دار الافتاء العراقية الشيخ عامر البياتي في مؤتمر صحفي حضرته ( آشور) اليوم الثلاثاء في جامع أم الطبول ببغداد ، إن “موكب مفتي جمهورية العراق الشيخ مهدي بن أحمد الصميدعي تعرض، أمس الاثنين، لاعتداء أثم من قبل ثلة بتفجير عجلة ملغمة أثناء مرور موكبه من أمام جامع أم الطبول باتجاه شارع مطار بغداد الدولي”، مبينا أن “الانفجار حدث بعد اجتياز الموكب مباشرة”.

وأضاف البياتي ، أن “هذا الاعتداء لن يزيدنا إلا تصميما وعزما على المضي قدما في طريقنا نحو إرساء الأمن والأمان والاستقرار والسلام والوقوف بقوة بوجه دعاة الفتنة والطائفية”.

وطالب البياتي ، رئيس الوزراء بـ”متابعة وملاحقة صفحة أخبار ديوان الوقف السني على الفيس بوك كونها تنشر أخبارا تثير الفتنة والطائفية وتلفق الأكاذيب ومنها أن مفتي جمهورية العراق هو مفتي الاطلاعات الإيرانية، حيث نشرت ذلك وبالصورة”.

وعد البياتي ، “قناة سومر نيوز التي يديرها سعد الأوسي شريكا في هذه الجريمة لما تنشره من أخبار وأكاذيب، محملا في نفس الوقت المسؤولية الكاملة لدواعش السياسيين السنة.( انتهى)

مكة المكرمة