داخلية اقليم كردستان تعلن عن المزيد من التسهيلات للتنقل بين المحافظات والسفر لتركيا

الرابط المختصرhttp://www.ashurnews.com/?p=30959

داخلية اقليم كردستان تعلن عن المزيد من التسهيلات للتنقل بين المحافظات والسفر لتركيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 26, 2020 | 4:19 ص

(بغداد- آشور).. اعلنت وزارة الداخلية في اقليم كردستان، عن تقديم مزيد من التسهيلات في حركة التنقل للسكان بين محافظات الاقليم والادارات المحلية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم :” ان حظر حركة العجلات مستمر بين محافظات اقليم كردستان الاربع اربيل، السليمانية، دهوك، وحلبجة، وادارتي كرميان ورابرين المستقلتين”.

واضافت :” ان منح رخصة التنقل الالكترونية بين المحافظات والادارات المحلية المستقلة يكون عبر الموقع الرسمي للوزارة، و على وفق النظام المعد لها مسبقا”، مشيرة الى ان “منح الرخصة ستكون بموافقة واشراف المحافظات والادارات المحلية وينبغي لها تقديم التسهيلات في حركة التنقل للمواطنين”.

وتابعت :” ان مطاري اربيل والسليمانية الدوليين يقومان بالاستعدادات كافة لاستقبال الرحلات الجوية الدولية بدءا من الاول من آب المقبل ، وتم تشكيل لجنة حكومية بهدف وضع الآلية اللازمة للبدء بعودة تسيير الرحلات الجوية”.

وبحسب البيان فان سفر المواطنين العراقيين والاجانب بين اقليم كردستان وتركيا سيكون اعتياديا و على وفق التعليمات والتدابير الصحية، ويستثنى من ذلك حاملو الجنسية الايرانية.

وبينت الوزارة انه “يسمح للتنقل بين اقليم كردستان والمحافظات العراقية الاخرى للموظفين، و الذين يخضعون للعلاج، التجارة والحركة التجارية، وللفلاحين واصحاب الدواجن، والاشخاص الذين هم من سكنة اقليم كردستان ويحملون البطاقة الوطنية لاحدى مدن الاقليم او لديهم اقامة في الاقليم”.(انتهى)

مكة المكرمة